أخبار عاجلة
بأَي اتجاه تتقدم السفينة الفلسطينية؟ - صحف نت -

العربية / انفجار الأوضاع مجددا في صنعاء بين شريكي الانقلاب - صحف نت

العربية / انفجار الأوضاع مجددا في صنعاء بين شريكي الانقلاب - صحف نت
العربية / انفجار الأوضاع مجددا في صنعاء بين شريكي الانقلاب - صحف نت

السبت 2 ديسمبر 2017 01:45 صباحاً

- انفجرت المواجهات المسلحة بين شريكي الانقلاب، في الساعات الأولى من صباح السبت، وسط العاصمة اليمنية #، وامتدت إلى مناطق جديدة، وباستخدام مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الثقيلة.

وأكد سكان محليون، أن أصوات الانفجارات تهز أرجاء العاصمة، مع تجدد الاشتباكات، وسط اتهام متبادل بين # و #المخلوع_ في مواقعهم الإخبارية الرسمية، عن المسؤولية في خرق الهدنة والتهدئة التي أعلنوا عنها، الجمعة.

واتسعت دائرة #الاشتباكات لتشمل مناطق جديدة داخل العاصمة صنعاء أبرزها نقم وحي سعوان، بجانب منطقة حدة والحي السياسي وشارع بغداد وشارع صخر.

وقال الموقع الإخباري الناطق باسم المؤتمر الشعبي (حزب صالح)، إن مليشيا فجرت الأوضاع بالعاصمة صنعاء، وهاجمت منزل العميد طارق صالح ومنازل المواطنين في الحي السياسي والأحياء المجاورة.

ونقلت مواقع "حزب صالح"، عما أسمتها مصدر مسؤول بوزارة الداخلية وآخر بلجنة الوساطة، " أن مليشيات مسلحة تتبع جماعة الحوثيين قامت بخرق الهدنة، وهاجمت منزل العميد طارق صالح ومنزل شقيقه محمد بالتزامن مع مرور لجنة الوساطة لمراقبة الأوضاع".

وأفادت أن مليشيات الحوثي، أطلقت قذائف الآر بي جي بشكل عشوائي مستهدفة منازل وسيارات المواطنين.

في حين اتهمت مواقع إخبارية تابعة للحوثيين، من أطلقت عليها "مليشيا المخلوع"، باختراق التهدئة لعدة مرات رغم جهود الوساطة.

ونقلت بدورها عن مصدر أمني (لم تسمه)، أن ميليشيا المخلوع صالح اعتدت على الكثير من المارة والمواطنين وكل من كان محسوبا على الحوثيين واستهداف سياراتهم بمختلف أنواع الأسلحة، بحسب قولها.

وتعهد المصدر الأمني الحوثي، بحسم الوضع خلال ساعات قليلة، وفقا لما أوردته مواقعهم.

وشهدت الثلاثة الأيام الماضية مواجهات دموية، سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يتم الإعلان مساء الجمعة، عن التوصل لتهدئة، لم تصمد لساعات، لينفجر الوضع بشكل عنيف وأشد ضراوة من المواجهات السابقة.

"تنوية" قارئ (صحف نت) وافاكم بخبر ( العربية / انفجار الأوضاع مجددا في صنعاء بين شريكي الانقلاب - صحف نت ) من موقع ( العربية نت )" وبإمكانكم مطالعة الماده الأصليه بالنقر على إسم المصدر السالف الذكر

السابق الأمم المتحدة: لا أدّلة على منشأ الصاروخين اللذين استهدفا السعودية - صحف نت
التالى العربية / "قناص صنعاء".. مجهول يصطاد قيادات الحوثيين - صحف نت