أخبار عاجلة

الصواريخ البالستية تدخل مجددا في معادلة الرد على مواصلة الحصار على اليمن - صحف.نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 07:09 مساءً

- ضيوف الحلقة: محمد آل زلفي- العضو السابق في مجلس الشورى السعودي؛ وعبد الرحمن المحمدي- نائب رئيس تحرير صحيفة "الجمهور".

حلقة جديدة من "بانوراما" تناقش إعلان  قوات الدفاع الجوي السعودي أنها اعترضت صاروخا باليستيا انطلق من داخل الأراضي اليمنية، حسبما أعلن التحالف الذي تقوده .

وكان المتحدث باسم التحالف، العقيد ركن تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، وكان يسير باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه دون وقوع خسائر".

من جانبها أكدت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.

وقالت القوة الصاروخية اليمنية إن عملية إجراء تجربة للصاروخ الباليستي كانت ناجحة، مؤكدة في الوقت ذاته أن الصاروخ أصاب هدفه في السعودية بدقة.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من تحذير زعيم حركة "أنصارالله" اليمنية قوات التحالف السعودي من الاستمرار في إغلاق المنافذ الحدودية، مؤكدا على حق الشعب اليمني في الإقدام على خطوات وصفها بـ"الحساسة".

وتعليقاً على هذا الموضوع قال محمد آل زلفي- العضو السابق في مجلس الشورى السعودي أن الصواريخ التي أطلقت على المملكة سواء الصاروخ الذي وصل إلى مدينة الرياض أو الذي "حاول أن يصل إلى مدينة خميس مشيط، ما هو إلا عمل عدواني تشنه إيران على السعودية من خلال عملائها "- حسب تعبيره.

وفي مداخلة عبر برنامج "بانوراما" وصف آل زلفى عناصر الله بأنهم" لا يحسنون حتى إستخدام بنادق الكلاشينكوف"، وإنما من يقوم بإطلاق هذه الصواريخ هم خبراء إيرانيون ومن حزب الله".

وشدد آل زلفى على أن السعودية مصممة على الدفاع عن أراضيها ومواطنيها ضد اي هجوم من هذا النوع".

ورأى أن السعودية "أحرص من أي دولة في العالم على سلامة الشعب اليمني ومد يد العون والمساعدة له، لكن "الحوثيون" هم الذيم يمنعون من وصول المساعدات ويستولون عليها لتغذية مكانتهم العسكرية"، مضيفاً أنه " من حق المملكة السعودية إغلاق الموانئ اليمنية إذا جرى إستخدامها لتأجيج الحرب وزيادة معاناة الشعب اليمني".

من جانبه قال عبد الرحمن المحمدي —نائب رئيس تحرير صحيفة "الجمهور" أن "اليمنيون يقودون معركتهم مع السعودية عبر إستراتيجية النفس الطويل، وأن الهدف من إطلاق هذه الصواريخ الباليستية هو إرسال رسائل لقيادة التحالف، لكن العقل السعودية يستلم هذه الرسائل بطريقة سلبية فقط".

واضاف المحمدي في مداخلة عبر نفس الحلقة أن الرياض تبحث عن عدو وهمي هو إيران لأنها تريد أن تنزع شرف الدفاع عن النفس عن اليمنيين".

وتابع "أن الشارع اليمني يضغط على القوة الصاروخية لإرسال المزيد من هذه الصواريخ كأسلوب للردع ولإيقاف القتل اليومي والمجازر الوحشية التي ترتكبها السعودية ضد اليمنيين". — حسب تعبيره.

وقالت القوة الصاروخية اليمنية إن عملية إجراء تجربة للصاروخ الباليستي كانت ناجحة، مؤكدة في الوقت ذاته أن الصاروخ أصاب هدفه في السعودية بدقة.

تفاصيل الحوار في الملف الصوتي 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الصواريخ البالستية تدخل مجددا في معادلة الرد على مواصلة الحصار على اليمن - صحف.نت) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق رأي اليوم / غداة اعتراض دفاعاتها الجوية صاروخا أطلقه الحوثيون.. السعودية تعلن ضبط آلاف الاسلحة على الحدود اليمنية فيما ومحاولت “عملاء أجانب تدبير هجمات ارهابية في المملكة”
التالى فرانس 24 / صاروخ أطلقه الحوثيون من اليمن "يصيب هدفه" في السعودية - صحف نت