أخبار عاجلة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟ -

التحالف العربي يعلن تشغيل مطار الغيظة في اليمن - صحف.نت

التحالف العربي يعلن تشغيل مطار الغيظة في اليمن - صحف.نت
التحالف العربي يعلن تشغيل مطار الغيظة في اليمن - صحف.نت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 05:31 مساءً

- أعلن الذي تقوده ضد جماعة "أنصار الله" () في عن تشغيل مطار الغيظة في محافظة في اليمن لاستقبال طائرات تحمل مساعدات إنسانية.

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول بالتحالف أنه "بالتنسيق مع الحكومة الشرعية في الجمهورية اليمنية، فقد تم تشغيل مطار الغيظة في محافظة المهرة في اليمن لاستقبال الطائرات التي تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية".

وأفاد المصدر، بحسب الوكالة، بأن المطار استقبل أمس، الخميس، "أولى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية محملة بخمسة آلاف سلة غذائية مقدمة من مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية".

وسادت حالة من التوتر في المهرة على خلفية سعي قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات السيطرة على مطار الغيظة في المحافظة والمنشآت الحكومية، عقب إرسال تعزيزات من محافظة إلى محافظة المهرة رفضت السلطة المحلية وقبائل المحافظة والقوات الأمنية والعسكرية تواجدها أو السماح بدخولها.

وتم عقب ذلك التوصل إلى اتفاق بين السلطة المحلية يقضي بعدم استخدام مطار الغيظة كقاعدة عسكرية، والإبقاء على الطاقم الإداري والأمني والعسكري للمطار ومنفذ شحن البري الرابط بين اليمن وسلطنة عُمان على ما هو عليه والتنسيق الدائم مع السلطة المحلية وعدم تجاوزها.

وكان التحالف العربي الذي يدعم قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور ، في مواجهة جماعة أنصار الله (الحوثيون) وحليفتها قوات الرئيس السابق علي عبد الله ، أعلن عدة إجراءات أعقبت استهداف الحوثيين لمدينة الرياض بصاروخ باليستي، من بينها إغلاق المطارات والمعابر والموانئ الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين، على خلفية اتهام التحالف لإيران بإمداد الحوثيين بأسلحة متطورة وصواريخ باليستية مهربة عبر البحر، وتهديد الملاحة البحرية الدولية.

ويستمر القتال بين الجانبين في اليمن منذ 26 آذار/مارس 2015، عندما بدأ التحالف شن غارات وعملية عسكرية بهدف "إعادة الشرعية" والرئيس هادي لمنصبه.

وأدى النزاع، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء الماضي، بالسماح بوصول ممثليها والأدوية التي توفرها إلى جميع أنحاء اليمن باستمرار ودون قيد أو شرط، موضحة أن وباء الدفتيريا أصبح يقتل الأطفال والبالغين الآن.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (التحالف العربي يعلن تشغيل مطار الغيظة في اليمن - صحف.نت) من موقع (وكالة سبوتنيك)"

السابق روسيا اليوم / 8 ملايين يمني مهددون بالمجاعة.. ودعوات لرفع الحصار كليا - صحف نت
التالى رأي اليوم / مجلة “التايم” اختارت بن سلمان رجل العام و”الايكونوميست” مأساة حرب اليمن لغلافهما.. ايهما ادق؟