أخبار عاجلة
فرار قيادات انقلابية من العاصمة صنعاء - صحف نت -
هذا ما كشفه مدير سابق في فيسبوك.. فاحذروا! - صحف نت -

الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ«القاعدة» جنوبي البلاد - صحف نت

الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ«القاعدة» جنوبي البلاد - صحف نت
الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ«القاعدة» جنوبي البلاد - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:06 صباحاً

- عواصم ـ وكالات: سيطر الجيش اليمني، أمس الثلاثاء، على معسكر تابع لتنظيم «القاعدة» في مديرية المحفد شرق محافظة ، جنوبي البلاد، وفق مصدر عسكري محلي.
وفي تصريح للأناضول، قال المصدر، إنّ «قوات مشتركة من الحزام الأمني وقوات التدخل السريع (وحدات خاصة)، تمكنت، أمس، من السيطرة على معسكر تدريب لـ «القاعدة» في مديرية المحفد على بعد 350 كلم شرق زنجبار عاصمة أبين (جنوب)».
وأضاف أن «قوات الحزام الأمني بقيادة العميد عبد اللطيف السيد، وقوات الدعم والإسناد بقيادة العميد منير اليافعي، أحكمت قبضتها، بالتعاون مع طائرات دول وخصوصًا ، على معسكر «حمارا» التدريبي التابع لتنظيم القاعدة».
وأوضح، أن «المعسكر يقع في أحد الوديان الوعرة، وتحيط به سلسلة جبال شاهقة». معتبرًا أنه أحد أهم معسكرات التنظيم في .
ووفق المصدر نفسه، جرى، خلال السيطرة على المعسكر، اعتقال عنصرين من «القاعدة»، بينهما القيادي محمد عوض محفار، المكنى بـ «أبو فضل الكازمي»، الحارس الشخصي لأسامه بن لادن، كما تمّ ضبط كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة.
والأحد الماضي، أعلن الجيش اليمني تطهير محافظة أبين بالكامل من عناصر «القاعدة» و«داعش»، عقب انتهاء المرحلة الثالثة من الحملة الأمنية التي استهدفت آخر مواقع التنظيمين في مديرية المحفد. وأكد الجيش أن من تبقى من عناصر هاربة في الجبال وخلايا نائمة سيجرى ملاحقتها. مشيرًا أنه سيتم نشر قوات الحزام الأمني ونصب نقاط أمنية، في كامل مدن ومناطق المحافظة.
ويشهد اليمن، منذ نحو 3 أعوام، حربًا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، و«» والقوات الموالية لصالح، من جهة ثانية.
وفي السياق، قال مصدر أمني في معتقل «بير أحمد» بمدينة ، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن)، إن مدير السجن منع اسعاف عدد من المعتقلين المضربين عن الطعام منذ 11 يوماً بعد تدهور حالتهم الصحية.
ونقل موقع «» أن غسان العقربي أنزل 4 معتقلين من على سيارة الإسعاف، التي كانت تتجه بهم إلى مستشفى الجمهورية، وأعادهم إلى الزنازين.
وذكر إن العقربي خاطب المعتقلين، «موتوا داخل السجن.. كيف أنتم مضربين عن الطعام وتشتوا تعيشوا.. الانسان المضرب عن الطعام يجلس مضرب لما يموت.. ما ينفعش إضراب واسعاف».
ولفت إلى أن عدداً من المعتقلين أصبحوا في حالة حرجة، وخصوصاً حسان ديان (مصاب بالسكر وأمراض القلب)، وحسين نجيب (يعاني تكسراً في الدم)، ومحمد طارق، وأحمد سالم المحضار، وهؤلاء الأربعة جرى انزالهم من على متن سيارة الاسعاف، رغم أن حالتهم حرجة للغاية.
وإضافة لهؤلاء، هناك خمسة معتقلين آخرين حالتهم الصحية متدهورة، وهم عبدالله البدوي، وعلي معاوية، وحسين الحميقاني، وخيري جامع، وفادي إسماعيل، وفق المصدر.
وقال المصدر إن طبيب عيادة السجن أوصى بنقلهم جميعاً للعلاج خارج السجن، بعدما لاحظ تدهور حالتهم الصحية وأنهم أصبحوا يتبرزون دماً.
إلى ذلك، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن قوات التحالف العربي، بقيادة «اتخذت تدابير جوهرية لحماية الأطفال خلال العمليات المعقدة التي تنفذها في اليمن»، دون تفاصيل عن تلك التدابير.
جاء ذلك في الإفادة التي قدمها الأمين العام، أمس الثلاثاء، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المفتوحة بشأن «الأطفال في الصراعات المسلحة»، التي يترأسها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن للشهر الحالي.
وأوائل الشهر الحالي، سلّم غوتيريش، تقريره السنوي حول الدول والجماعات «المنتهكة لحقوق الأطفال»، إلى مجلس الأمن.
مشيرا آنذاك إلى إدراج اسم التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي يقود معارك ضد الحوثيين باليمن.
وخلال إفادته أمام أعضاء المجلس أمس، استعرض الأمين العام تقريره بشأن حماية الأطفال في مناطق الصراعات المسلحة عام 2016.
وكشف عن مقتل 8 آلاف طفل بمناطق النزاعات المسلحة حول العالم، في عام 2016.
ودعا بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، إلي ضرورة اعتماد «التزامات قانونية وسياسية إضافية لحماية الأطفال في الصراعات المسلحة (بكافة المناطق والدول)».
وأشار إلى أن «عام 2016، شهد إطلاق سراح آلاف الأطفال (لم يحدد عددهم) من قبل الجماعات والقوات المسلحة، إلا أن نصفهم فقط أعيد إدماجهم بنجاح في أسرهم ومجتمعاتهم، بفضل جهود اليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) والشركاء الآخرين، وعلينا أن نفعل المزيد».
وحسب التقرير الذي استعرضه الأمين العام وصلت الانتهاكات والاعتداءات المرتكبة في حق الأطفال إلى مستويات مرتفعة في عدة حالات قطرية، دون تفاصيل.
من جانبها طالبت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال في الصراعات المسلحة فيرجينا غامبا، أعضاء مجلس الأمن الدولي بضرورة إدراج حماية الأطفال ضمن مهام قوات السلام الأممية.
وأوضحت المسؤولة الأممية في إفادتها أن تقرير الأمين العام بشأن الأطفال والصراعات المسلحة «قام بتوثيق أكثر من 14 ألفًا و500 انتهاك حول العالم»، دون تفاصيل عن تلك الانتهاكات.
وتابعت «رغم التحديات المصادفة في وقف هذه الانتهاكات، فقد أحرز تقدم واضح في حماية الأطفال، وخاصة عن طريق الحوار ومضاعفة الجهود للحد من الانتهاكات من خلال حل النزاعات».

الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ«القاعدة» جنوبي البلاد
الأمم المتحدة: التحالف اتخذ «تدابير جوهرية» لحماية الأطفال في الحرب

بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجيش اليمني يعلن سيطرته على معسكر لـ«القاعدة» جنوبي البلاد) من موقع (القدس العربي)

السابق قائد الحرس الثوري الإيراني في رسالة للتحالف العربي عبر تلفزيون الحوثيين: المواجهة هي السبيل الوحيد للرد على أمريكا وإسرائيل والسعودية - صحف نت
التالى اليمن: "أنصار الله" يعلنون مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي - صحف.نت