أخبار عاجلة
لحج: انفجار لغم بمواطن في القبيطة -

التحالف العربي: استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن بقذائف «أر.بي.جي» - صحف.نت

التحالف العربي: استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن بقذائف «أر.بي.جي» - صحف.نت
التحالف العربي: استهداف ناقلة نفط قبالة سواحل اليمن بقذائف «أر.بي.جي» - صحف.نت

الخميس 1 يونيو 2017 02:42 مساءً

- الرياض: « أونلاين»

أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في ، عن تعرض ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال، أمس (الأربعاء)، لإطلاق نار بقذائف "أر.بي.جي"، وذلك بينما كانت تسير وفق خط رحلتها في .
وجاء في بيان التحالف "إنه وفي صباح يوم الأربعاء، تعرضت ناقلة نفط تحمل علم "جزر مارشال" لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف "أر.بي.جي"، وذلك قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية."
وقال بيان التحالف : إنه لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى، وأنها حاليا في طريقها بعرض البحر الأحمر.
وأضاف البيان أن قيادة التحالف تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها.
وجددت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحذيرها بأن استمرار ممارسات الميليشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض لها السفن الى هجوم ارهابي من قبل ميليشيا في باب المندب، حيث تعرضت فرقاطة سعودية في 13 يناير(كانون الثاني) الماضي، وأثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للميليشيات الحوثية، ما أدى إلى استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة.
وفي بداية أكتوبر(تشرين الأول) من عام 2016 استهدفت الميليشيات الحوثية سفينة إماراتية مدنية تدعى سويفت كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى الجزيرة / سجال بعد إعلان الطوارئ الصحية في اليمن - صحف.نت