أخبار عاجلة
احور :مقتل ٢ جنود برصاص مطلوب امني -

إيلاف / مليونية عدن تفضي الى اعلان قيادة سياسية للجنوب - صحف نت

إيلاف / مليونية عدن تفضي الى اعلان قيادة سياسية للجنوب - صحف نت
إيلاف / مليونية عدن تفضي الى اعلان قيادة سياسية للجنوب - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 05:57 مساءً

- مثل ما توقعت مصادر "ايلاف" امس، افضت تظاهرات الجنوبيين الى تفويض القائد عيدروس قاسم الزُبيدي بإعلان قيادة سياسية وطنية برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب.

من : احتضنت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن الخميس حشد جماهيري شارك فيه عشرات الالاف من ابناء محافظات جنوب بدعوة من فصائل الحراك الجنوبي، في تظاهرة ما يسمى "مليونية اعلان عدن التاريخي".

ورغم حالة التوتر الامني والاجراءات الامنية المشددة التي اتخذتها اللجان الامنية في ساحة العروض بعدن، الا ان الفعالية الجنوبية سارت كما ينبغي لها ان تكون بحسب شهود عيان تحدثوا لـ"ايلاف"، مشيرين الى ان الانظباط كان سائدًا بشكل اكثر من جيد.

ومثل ما كشفت مصادر "ايلاف" في تقريرها المنشور مساء امس، بأن الفعالية ستفضي الى اعلان هيكل كيان سياسي جنوبي، فقد افضت التظاهرات الى اعلان قيادة سياسية وطنية لإدارة وتمثيل الجنوب، وتتولى هذه القيادة تمثيل وقيادة الجنوب لتحقيق أهدافه وتطلعاته.

وبحسب البيان السياسي الصادر عن التظاهرة الذي استلمت "ايلاف" نسخة منه من قبل اللجنة المنظمة، اشار الى إن عاصفة الحزم والأمل شكّلت منعطفاً جديداً في تاريخ المنطقة وخلقت واقعًا إيجابيًا في أرض الجنوب كنتاج للمساهمة الفاعلة للمقاومة الجنوبية بكل أطيافها بتحقيق النصر العظيم بمساندة ودعم دول في تحرير مناطق الجنوب، والتصدي وطرد مليشيات الغزو العفاشي، مستدركا البيان بالاشارة إلى أن تلك الانتصارات لم تشفع للمقاومة الجنوبية أن تكون شريكاً فاعلاً في العملية السياسية، بل تم إقصائها وتهميشها والتآمر عليها والتنكر لدورها، واستثمار تلك الانتصارات من قبل قوى الإرهاب السياسي المهيمنة على سلطة القرار والمعادية لتطلعات شعب الجنوب.

البيان السياسي

وفيما يلي تنشر "ايلاف" اهم المخارج العملية التي تضمنها البيان السياسي لاعلان عدن التاريخي:

أولاً: يسمى هذا القرار "إعلان عدن التاريخي" ويحمل القوة القانونية للنفاذ المستمدة من الإرادة الشعبية الجنوبية.

ثانياً: تفويض القائد عيدروس قاسم الزُبيدي بإعلان قيادة سياسية وطنية (برئاسته) لإدارة وتمثيل الجنوب، وتتولى هذه القيادة تمثيل وقيادة الجنوب لتحقيق أهدافه وتطلعاته.

ويخول القائد عيدروس قاسم الزبيدي بكامل الصلاحيات لاتخاذ ما يلزم من الاجراءات لتنفيذ بنود هذا الإعلان.

ثالثاً: يجدد الحشد المليوني التأكيد إن الجنوب كوطن وهوية في حاضرة ومستقبله لكل أبنائه وبكل أبنائه وإن جنوب ما بعد 4 مايو2017 ليس كجنوب ما قبل هذا التاريخ على قاعدة التوافق والشراكة الوطنية الجنوبية.

رابعاً: إن الحقائق الواقعة على الأرض أثبتت عمق متانة الشراكة بين الجنوبية والحراك الجنوبي وقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية والإمارات العربية المتحدة ممهورة بالدم المشترك والتضحيات المستمرة وصولاً للارتقاء بهذه الشراكة الاستراتيجية لإنجاز الأهداف المشتركة للتحالف العربي لصد خطر المد الإيراني التوسعي.. ومكافحة الإرهاب وضمان أمن واستقرار المنطقة واستعادة شعب الجنوب لسيادته على أرضه كعامل حاسم لأمن المنطقة، وكذا فإن هذا الحشد المليوني يؤكد مجدداً للمجتمع الدولي والعربي والعالمي وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية التزامه التام بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وفي نفس الوقت يجدد مناشدته إلى المجتمع الدولي إلى مساعدة شعب الجنوب وتخفيف معاناته بتحقيق تطلعاته القانونية المشروعة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيلاف / مليونية عدن تفضي الى اعلان قيادة سياسية للجنوب - صحف نت) من موقع (إيلاف)"

السابق إيلاف / آلاف الجنوبيين ينددون بقرارات اصدرها الرئيس اليمني - صحف نت
التالى النشرة المسائية من «الشرق الأوسط أونلاين» - صحف.نت