أخبار عاجلة

إيلاف / لجنة إماراتية سعودية يمنية لرفع مستوى التنسيق - صحف نت

إيلاف / لجنة إماراتية سعودية يمنية لرفع مستوى التنسيق - صحف نت
إيلاف / لجنة إماراتية سعودية يمنية لرفع مستوى التنسيق - صحف نت

الخميس 4 مايو 2017 02:57 مساءً

- جدة: عقدت اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق بين والإمارات واليمن اجتماعها الأول في جدة، برئاسة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن الأحمر، وعضوية ممثلين عن السعودية والإمارات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن اللجنة اطلعت على مجمل الأوضاع ذات الصلة بمجال عملها، وفحوى الاتصالات التي تمت أخيراً بين القيادات السياسية في هذه الدول، مثمنةً التوجيهات المستمرة للقيادات في المملكة والإمارات واليمن برفع مستوى التنسيق والتعاون في إطار لدعم الشرعية في .

كما ناقشت اللجنة ما أُدرج على جدول أعمالها من مواضيع تتعلق بالعمل الأمني وسير العمليات العسكرية في اليمن، لاستكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، وأقرت توصياتها بإجماع أعضائها، وستتوالى اجتماعات اللجنة بشكل دوري.

وأكد مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية أن لقاء الرئيس عبدربه منصور مع العاهل السعودي بن عبدالعزيز آل سعود، في جدة، السبت الماضي، تركز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية إعادة الأمل، التي انطلقت قبل حوالي عامين.

وأضاف أن "اللقاء أسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع دولة العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن، وعضوية السعودية والإمارات، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الانقلابية باستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والاستقرار وعودة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيلاف / لجنة إماراتية سعودية يمنية لرفع مستوى التنسيق - صحف نت) من موقع (إيلاف)"

التالى الجزيرة / سجال بعد إعلان الطوارئ الصحية في اليمن - صحف.نت