أخبار عاجلة
الرياض / سحب رعدية ممطرة على 7 مناطق - صحف نت -
الجيش الوطني يتقدم صوب أرحب - صحف نت -

العربية / الحكومة اليمنية لولد الشيخ أحمد: المرجعيات الثلاث أولا - صحف نت

العربية / الحكومة اليمنية لولد الشيخ أحمد: المرجعيات الثلاث أولا - صحف نت
العربية / الحكومة اليمنية لولد الشيخ أحمد: المرجعيات الثلاث أولا - صحف نت

السبت 29 أبريل 2017 01:20 صباحاً

- دبي –

ردت #الحكومة_اليمنية على تصريحات المبعوث الأممي #إسماعيل_ولد_الشيخ_أحمد حول جولة المفاوضات الجديدة، موضحةً أن موقفها مرتبط بموافقة علنية وصريحة من #الانقلابيين بالمرجعيات الثلاث للحل.

ووصف وزير الخارجية اليمني عبدالملك #المخلافي تصريحات #ولد_الشيخ_أحمد عن عودة المفاوصات بأنها "تعكس نواياه الطيبة إلا أنها لا تكفي لمعالجة الأزمة".

ووضع المخلافي شروطا رئيسية للرد رسميا بموقف الحكومة من الجولة الجديدة، وهي: قبول الانقلابيين بمبدأ السلام والمرجعيات الثلاث ومن ضمنها وقف إطلاق النار ومتطلبات بناء الثقة.

وكان المبعوث الأممي إلى # أعلن أن المفاوضات جارية لوقف الهجوم العسكري المحتمل على ميناء #، معربا عن أمله في أن تكون الخطوة الأولى نحو وقف إطلاق النار. وقال #ولد_الشيخ أحمد أن تجنب الهجوم على الحديدة يمكن أن يسمح بالوقف الحقيقي للاعمال القتالية والعودة الى المحادثات.

ورجح ولد الشيخ أحمد أن تكون المفاوضات في جنيف أو الكويت. من جانبها أبدت الكويت استعدادها لاستضافة الأطراف اليمنية مجدداً للتوقيع على الاتفاق النهائي، متى ما تم التوصل إلى التوافق بشأنه. ودعت الكويت جميع الأطراف إلى العودة إلى مائدة المفاوضات٬ لإنهاء هذا الصراع المدمر.

"تنوية" قارئ (صحف نت) وافاكم بخبر ( العربية / الحكومة اليمنية لولد الشيخ أحمد: المرجعيات الثلاث أولا - صحف نت ) من موقع ( العربية نت )" وبإمكانكم مطالعة الماده الأصليه بالنقر على إسم المصدر السالف الذكر

التالى اليمن: "أنصار الله" يعلنون مقتل وإصابة العشرات من قوات الرئيس هادي - صحف.نت