إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/4/1145474.html - صحف نت

إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/4/1145474.html - صحف نت
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/4/1145474.html - صحف نت

الجمعة 28 أبريل 2017 01:06 صباحاً

- من الرياض: تمكنت قوات حرس الحدود مساء اليوم الخميس من اعتراض زورق حاول تهريب كمية من المخدرات بمنطقة والقبض على ثلاثة مهربين.

 

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي، أنه "وفي إطار ما يقوم به رجال حرس الحدود من رصد وإحباط عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود البرية والبحرية، والتي تستهدف المجتمع السعودي، فقد تمكنت دوريات حرس الحدود البحرية بمنطقة جازان الخميس، من إحباط محاولة تهريب كمية من مادة الحشيش المخدر.

 

وأضاف أنه تم  رصد واسطة بحرية بعد الاشتباه بها أثناء محاولة دخولها للمياه السعودية عبر مسؤوليات قطاع الموسم، وباعتراضها للتحقق منها بادر من فيها بتغيير وجهتهم لمحاولة الفرار والعودة من حيث أتوا، ما حتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وذلك بإطلاق النار".

 

وأشار الحربي إلى أنه تم القبض على 3 أشخاص من الجنسية اليمنية، وبتفتيشهم وتفتيش القارب عثر بحوزتهم على ما مجموعه 250,25 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، كما تم في حينه المباشرة في استكمال كافة الإجراءات الأمنية حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

 

حرس الحدود

وتأتي هذه العملية بعد 72 ساعة من اعتراض قارب محمل بالمواد المخدرة، حيث تم القبض على شخصين مصريين وبحوزتهما تسعمائة وستة وعشرون ألف قرص إمفيتامين (كبتاجون) و(٣.٩٦٨) ثلاثة كيلوجرامات وتسعمائة وثمانية وستون جراماً من مادة الأفيون المخدر.

 

جدير بالذكر أن حرس الحدود في جازان تصدّى مطلع الشهر الجاري لتسلل 19 مهرّب مخدرات، حيث أطاحت دوريات الحرس الحدود بالمتسللين، الذين حاولوا تهريب قرابة الـ 389 كيلو غرامًا من الحشيش المخدّرإلى داخل الأراضي السعودية، والقبض على ١٥ شخصًا من الجنسية الأثيوبية، و٤ أشخاص من الجنسية اليمنية”.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/4/1145474.html - صحف نت) من موقع (إيلاف)"

التالى العربية / واشنطن: القرار2216 والمبادرة الخليجية أساس أي حل باليمن - صحف نت