أخبار عاجلة
أسرة "صالح" تغادر صنعاء إلى عدن جنوبي البلاد -

لماذا شجعت إيران الحوثيون على إعلان قبولهم بخطة ولد الشيخ لسلام في اليمن ؟ - صحف نت

لماذا شجعت إيران الحوثيون على إعلان قبولهم بخطة ولد الشيخ لسلام في اليمن ؟ - صحف نت
لماذا شجعت إيران الحوثيون على إعلان قبولهم بخطة ولد الشيخ لسلام في اليمن ؟ - صحف نت

السبت 5 نوفمبر 2016 11:34 مساءً

صُحف نِت - * -
قالت مصادر مطلعة، إن إيران شجعت على إعلان قبولهم بخطة ولد الشيخ المقدمة مؤخرا لإحلال السلام في .

ونقلت صحيفة "العرب" عن المصادر، إن إيران تهدف من وراء تشجيع الحوثيين للتعامل مع خارطة ولد الشيخ، إلى تركيز كل الضغوط على الرئيس اليمني وحكومته ومن ثم إفراغ أي اتفاق من محتواه وهو أمر يمتلك الحوثيون خبرة واسعة فيه بالالتفاف على الاتفاقيات المختلفة.

وعاد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى صنعاء في جولة جديدة وصفتها مصادر سياسية مطلعة بأنها حاسمة في ما يتعلق بتمرير خارطة الطريق التي اقترحها لحل الأزمة في اليمن.

وتأتي زيارة ولد الشيخ لليمن -والتي من المتوقع أن يتلوها بزيارة للرياض وأخرى لمسقط- في ظل مساع دولية تبذل لإقناع الفرقاء اليمنيين بالتعاطي الإيجابي مع المبادرة التي حظيت بموافقة الدول الراعية للتسوية.

وفي تحول مهم، كشفت مصادر يمنية عن تسليم الرئيس اليمني السابق موافقته الرسمية على خارطة ولد الشيخ، في ذات الوقت الذي نشر فيه الرئيس السابق على صفحته في فيسبوك نص بيان يتضمن موافقة ضمنية على الخطة الأممية للتسوية في اليمن.

ووصف صالح ما أسماه مبادرة جون كيري وزير الخارجية الأميركي والتي قال إن دول الخليج وافقت عليها وتبنتها الأمم المتحدة لاحقا بأنها “تشكّل في مجملها قاعدة جيدة للمفاوضات التي يجب أن تستكمل كل الجوانب المرتبطة بوقف العدوان وإيقاف العمليات العسكرية”.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (لماذا شجعت إيران الحوثيون على إعلان قبولهم بخطة ولد الشيخ لسلام في اليمن ؟ - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى قبل تصفية صالح - صحف نت