مسؤول كويتي: استهداف الحوثيين لمكة تطور خطير يمثل تحديا لإرادة المجتمع الدولي - صحف نت

مسؤول كويتي: استهداف الحوثيين لمكة تطور خطير يمثل تحديا لإرادة المجتمع الدولي - صحف نت
مسؤول كويتي: استهداف الحوثيين لمكة تطور خطير يمثل تحديا لإرادة المجتمع الدولي - صحف نت

السبت 5 نوفمبر 2016 06:29 مساءً

صُحف نِت - * - جدة
جدد نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي ناصر الهين استنكار وإدانة بلاده الشديدين لإطلاق مليشيا وصالح صاروخ بالستي باتجاه مكة المكرمة، واصفا هذا الاعتداء بالمحاولة الآثمة، لاستهداف أشرف بقاع الأرض، ومؤكدا أن هذا الاعتداء تطور خطير وغير مسبوق، يعبر عن تحدي لإرادة المجتمع الدولي ومساعيه لتطبيق الهدنة للوصول إلى حل سياسي ينأى باليمن والمنطقة عن استمرار الصراع وتداعياته الكارثية.

وفي كلمته التي ألقاها خلال افتتاح اللجنة التنفيذي لمنظمة التعاون الإسلامي الطارئ على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة إطلاق صاروخ على مكة المكرمة، جدد الهين دعم الكويت للمملكة العربية في كل ما تتخذه من إجراءات للمحافظة على أمنها واستقرارها وأمن قبلة المسلمين مكة المكرمة، مؤكدا أن أمن وحماية المقدسات الإسلامية واجب ديني وأخلاقي على كل الدول الإسلامية.

وأكد المسؤول الكويتي، بحسب وكالة أنباء "كونا" الكويتية، أنه آن الأوان لترك مبدأ استخدام السلاح والعنف، واتخاذ خارطة طريق لتغليب العقل والحوار في إطار الحل السياسي، والنظر إلى مصلحة واستقرار المنطقة ودعم الشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني، للعودة إلى المسار السياسي، واستبعاد الخيارات الأخرى غير المجدية.

وأكد أن هذا الحدث يشكل فرصة للدول الأعضاء في المنظمة لتجديد دعم وكذلك دعم الشرعية اليمنية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة واستئناف محادثات السلام بين الأطراف اليمنية.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مسؤول كويتي: استهداف الحوثيين لمكة تطور خطير يمثل تحديا لإرادة المجتمع الدولي - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

السابق ميليشيا الحوثي تهدد بسجن أوائل الثانوية.. تعرف على السبب! - صحف نت
التالى المجلس الانتقالي الجنوبي ينعي الفنان الكبير "أبوبكر سالم بلفقيه" - صحف نت