أخبار عاجلة

الكويت تدعو الأطراف اليمنية إلى ترك السلاح وتغليب الحل السياسي - صحف نت

الكويت تدعو الأطراف اليمنية إلى ترك السلاح وتغليب الحل السياسي - صحف نت
الكويت تدعو الأطراف اليمنية إلى ترك السلاح وتغليب الحل السياسي - صحف نت

السبت 5 نوفمبر 2016 04:28 مساءً

صُحف نِت - /جدة/متابعات

دعا نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي،  ناصر الهين، اليوم السبت، إلى ترك مبدأ استخدام السلاح والعنف  في ، واتخاذ خارطة طريق لتغليب العقل والحوار في إطار الحل السياسي.

كما حث المسؤول الكويتي  الأطراف اليمنية إلى إعادة النظر في مصلحة البلاد  واستقرار المنطقة ودعم الشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني للعودة إلى المسار السياسي واستبعاد الخيارات الأخرى غير المجدية.

جاء ذلك في كلمة الكويت التي ألقاها  في مدينة جدة ، خلال افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الطارئ على مستوى وزراء الخارجية لبحث مسألة إطلاق قبل أيام صاروخ باليستي على مكة المكرمة.

ووصف الهين هذا الاستهداف بأنه تطور خطير وغير مسبوق يعبر عن تحد لإرادة المجتمع الدولي ومساعيه لتطبيق الهدنة للوصول إلى حل سياسي ينأى باليمن والمنطقة عن استمرار الصراع وتداعياته الكارثية.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت قبل حوالي أسبوع اعتراضها لصاروخ باليستي على بعد 65 كم من  مكة المكرمة، ولاقت الحادثة إدانات دولية وإقليمية كبيرة، في الوقت الذي نفى الحوثيون استهدافهم مكة، مشيرين إلى أنهم استهدفوا معسكرا في جدة.

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الكويت تدعو الأطراف اليمنية إلى ترك السلاح وتغليب الحل السياسي - صحف نت) من موقع (يمن مونيتور)"

السابق في اجتماع لقادة المحاور والوحدات العسكرية .. اللواء فضل حسن : سنفتح مراكز التدريب والتأهيل لغربلة الشوائب الحزبية والمناطقية
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد