أخبار عاجلة

الحوثيون يهرّبون أسلحتهم إلى جبهات القتال عبر الجمال - صحف نت

الحوثيون يهرّبون أسلحتهم إلى جبهات القتال عبر الجمال - صحف نت
الحوثيون يهرّبون أسلحتهم إلى جبهات القتال عبر الجمال - صحف نت

السبت 5 نوفمبر 2016 11:44 صباحاً

صُحف نِت - * - متابعات
قال مصدر في إن معلومات وردت إلى قيادة الشعبية في محافظة ، باستغلال المتمردين للحيوانات لبلوغ مواقعهم وتوصيل الأسلحة، هربا من الغارات التي تشنها مقاتلات ، وتم التأكد من المعلومة، حيث بادرت قيادة التحالف إلى التحرك ومنع الجمال من وصول غاياتها.

وقال المصدر إن تعليمات صدرت من قيادة التحالف العربي بعدم تصويب الأسلحة نحو الجمال أو قتلها، وتم إعداد خطة تقوم بمقتضاها عناصر موالية للجيش الوطني بالتحرك لوقف الجمال، على أن توفر لهم مروحيات التحالف حماية على الأرض، حتى لا يتعرضوا لقصف المتمردين، وتم بالفعل وقف تلك الحيوانات ومصادرة الشحنات التي كانت تحملها. وفقا لصحيفة "الوطن .

وقال محافظ صعدة، الشيخ الوائلي، إن الانقلابيين الذين لم يتورعوا عن قتل مواطني المحافظة وتصويب أسلحتهم نحوهم، لم يكتفوا بذلك، بل سعوا لتعريض حياة تلك الحيوانات البريئة للخطر، عبر تحميلها بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، التي يمكن أن تنفجر أثناء حملها، مشيرا إلى أن القوات الموالية للشرعية تعاملت معها بطريقة إنسانية، حفظت حياتها، وفي نفس الوقت تمكنت من إبطال المخطط .

وأضاف الوائلي أن قوات الجيش الموالي للشرعية تمكنت أمس من مواصلة انتصاراتها الأخيرة، وحررت موقع سلاطح شرق منطقة البقع، ونزعت الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي وصالح، في المنطقة. 

وتابع "المواجهات أسفرت عن مقتل 28 من عناصر الميليشيات وجرح العشرات منهم، فيما تم نزع 350 لغما متنوعا كانت تعيق تقدم الجيش الوطني في المنطقة. وأكد أن معركة تحرير صعدة مستمرة حتى عودتها لحضن الدولة، ودحر الانقلابيين. كما كشف أن الثوار عثروا على أسلحة نوعية في المواقع التي فرت منها الميليشيات.

*المصدر: الوطن السعودية


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحوثيون يهرّبون أسلحتهم إلى جبهات القتال عبر الجمال - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

السابق الملحقية بماليزيا تبدأ صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في الجامعات - صحف نت
التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!