أخبار عاجلة

الكهرباء "تلفظ" أنفاسها الأخيرة في عدن ولحج! - صحف نت

الكهرباء "تلفظ" أنفاسها الأخيرة في عدن ولحج! - صحف نت
الكهرباء "تلفظ" أنفاسها الأخيرة في عدن ولحج! - صحف نت

الجمعة 4 نوفمبر 2016 06:15 مساءً

صُحف نِت - أعلنت محطات الكهرباء، في محافظتي ولحج، توقفها عن العمل، بسبب ما ارجعته مؤسستي الكهرباء في المحافظتين الى عدم وصول تموين محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية المخصص لهما.

وازدادت الانطفاءات في عدن بشكل لم يسبق ان حدث، حيث باتت الكهرباء تعمل من نصف ساعة الى ساعة، مقابل خمس الى  ست ساعات يومياً، بسبب نفاذ كمية المشتقات المخصصة للمحطات الكهربائية.

بالإضافة الى ذلك توقفت الكهرباء عن العمل بشكل كامل في ، خاصة مديريتي الحوطة وتبن، اليوم الجمعة، في محطتي بئر ناصر وعباس، بسبب ما قالت عنه المؤسسة بسبب نفاذ كمية المشتقات المخصصة لمحطة عباس، منذ ثلاثة ايام، في حين ان محطة بئر ناصر توقفت امس الخميس عن العمل، لنفس السبب، وعدم استلام المحطتين للكميات المخصصة لهما، بسبب نفاذ الديزل في خزانات الوقود بعدن.

ويرى مراقبون بأن هناك محاولات عديدة  للتلاعب بمخصصات ضخ الكميات المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء في عدن ولحج، لإغراض سياسية، في حين يقول ناشطين، ان تلك الازمة تأتي بسبب خلاف محتدم بين شركتي النفط والمصافي بعدن.

الى ذلك قال مصدر محلي في عدن، انه بدأ مساء اليوم عمليات ضخ كميات من الديزل، الى خزانات وقود محطات الكهرباء بعدن، فيما لم يشير المصدر، الى مخصصات كهرباء محطتي بئر ناصر وعباس بلحج.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الكهرباء "تلفظ" أنفاسها الأخيرة في عدن ولحج! - صحف نت) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت