أخبار عاجلة
ضبط أقراص «ترامب» المخدرة في ألمانيا - صحف نت -
عكاظ / ترشيح 804 للوظائف الصحية ينتهي غداً - صحف.نت -

الانقلابيون ينهارون في صعدة - صحف نت

الانقلابيون ينهارون في صعدة - صحف نت
الانقلابيون ينهارون في صعدة - صحف نت

الجمعة 4 نوفمبر 2016 10:32 صباحاً

صُحف نِت - في تطورات ميدانية تعكس مدى الانتصارات التي تحققها اليمنية على الأرض انهارت قوات الانقلابيين الممثلة في وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله في ، فيما دمرت القوات عربات الحوثيين واستهدفت قناصتهم على الحدود.

وقال وكيل محافظة صعدة يوسف دهباش، إن مسلحي جماعة وصالح الانقلابية، تعاني انهياراً شبه كامل، لكنها تحاول تأخير عملية الزحف عبر زرع شبكة ألغام مكثفة في مختلف الجبال والطرق.

تعزيزات كبيرة

وأكد في تصريحات أدلى بها لصحيفة «» السعودية وصول تعزيزات كبيرة للجيش والمقاومة إلى مديرية البقع، في إطار الخطة العسكرية لاستكمال تحرير مديريات المحافظة.

وأضاف دهباش أن طيران التحالف تمكن من إفشال هجوم للميليشيات على جبهة البقع، ودمر سربا من الدبابات والمدرعات وقتل العشرات من مسلحيهم، كما تمكن من التقدم والسيطرة على نحو أربعة كيلومترات في الجبهة الشرقية لمديرية البقع والسيطرة على مواقعهم في جبل صلاطح. وأشار وكيل محافظة صعدة إلى أن القوات الشرعية انتزعت 350 لغما أرضيا من جبل صلاطح، والسيطرة على مخازن للأسلحة بينها صواريخ، وعدد من المدرعات.

وعلى الحدود اليمنية السعودية، شهدت منطقة الخوبة مواجهات عنيفة تمكنت من خلالها المدفعية السعودية المتمركزة في القطاع من تدمير عربتين عسكريتين تابعتين للحرس الجمهوري سابقاً، واللتين كانتا تُقلان العشرات من قوات المخلوع صالح وتحاولان التقدم نحو الحدود السعودية، إلا أن المدفعية السعودية وقوات حرس الحدود كانت لهم بالمرصاد، وتمكنت من قتلهم جميعاً.

وقبالة جبل الدود في قطاع الحُرّث تمكن قناصة من القوات السعودية من استهداف عدد من القناصة الحوثيين كانوا يتمركزون قبالة جبل الدود، في الداخل اليمني وتم القضاء عليهم.

على صعيد آخر، كشف مقتل قائد اللواء الثاني حرس حدود الموالي للحوثيين العميد محمد عبدالرحمن الخالد مع عدد من مرافقيه في الغارة التي استهدفت مركز أمن مديرية الزيدية بمحافظة .

مقتل العشرات

أما في قتل 30 من مسلحي الحوثي في غارات للتحالف العربي بينما سيطر الجيش الوطني والمقاومة على مواقع للحوثيين وصالح جنوبي .

وقالت مصادر في الجيش الوطني اليمني إنها تمكنت مع المقاومة من استعادة مواقع جديدة في ثعبات والشقب وجبهة الأقروض والخلل وجبل راسن ومواقع في مديرية الصلو جنوبي تعز بعد مواجهات مع مسلحي الحوثي وصالح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الانقلابيون ينهارون في صعدة - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب