أخبار عاجلة

“رسائل عاجلة” من الخارجية اليمنية تفضح جرائم حوثية بعد اغتيال “صالح” - صحف نت

“رسائل عاجلة” من الخارجية اليمنية تفضح جرائم حوثية بعد اغتيال “صالح” - صحف نت
“رسائل عاجلة” من الخارجية اليمنية تفضح جرائم حوثية بعد اغتيال “صالح” - صحف نت

الخميس 11 يناير 2018 03:17 مساءً

-  

بعثت الخارجية اليمنية “رسائل عاجلة” إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، والمبعوث الأممي إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفراء الدول الـ18+1 الراعية للسلام في اليمن، فضلًا عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وتتضمن الرسائل تفاصيل كاملة عن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا الحوثية الانقلابية ضد المدنيين والقوى السياسية المعارضة له، التي ارتفعت وتيرتها عقب اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله والتمثيل بجثته.

وتضمنت الرسائل كيف تقوم الميليشيات بالتنكيل بقيادات وأعضاء ومناصري المؤتمر الشعبي العام، إضافة إلى حالات الإعدام المتعمدة للمعتقلين في سجون الميليشيا، وهي أفعال إرهابية لا تختلف (بحسب الرسائل) عما تقوم به أي جماعة إرهابية.

وحذرت الرسائل (وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية) من الأجندة الإرهابية لميليشيات المدعومة من إيران، ودورها في خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة ونشر الفوضى التي تخدم أجندة ملالي إيران، وتوجهاتهم في السيطرة على المنطقة الأهم في اقتصاديات العالم.

وأكدت أن الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الحوثية الانقلابية تعد خرقًا للقانون الإنساني الدولي وتعد جرائم حرب ضد الإنسانية، وتتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية وتعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية أمام محاكم العدل الدولية كمجرمي حرب.

وأوضحت أن استمرار مثل هذه الانتهاكات يضع المجتمع الدولي دون استثناء -وخاصة تلك المنظمات المعنية بحقوق الإنسان- أمام مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية والقانونية، ودعت كل الأطراف المعنية بالتدخل العاجل لوقف هذه الجرائم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (“رسائل عاجلة” من الخارجية اليمنية تفضح جرائم حوثية بعد اغتيال “صالح” - صحف نت) من موقع (بوابتي)"

السابق تركيا ترمم سكن الطلاب لمعهد أمين ناشر - صحف نت
التالى البخيتي: خسائر الحوثيين بالآلاف في مختلف الجبهات ومساعيهم مستمرة لتجنيد المزيد من الأطفال - صحف نت