أخبار عاجلة

مقتل قيادي إصلاحي من إب مختطف لدى الحوثيين بقصف مقر الشرطة العسكرية بصنعاء

مقتل قيادي إصلاحي من إب مختطف لدى الحوثيين بقصف مقر الشرطة العسكرية بصنعاء
مقتل قيادي إصلاحي من إب مختطف لدى الحوثيين بقصف مقر الشرطة العسكرية بصنعاء

الجمعة 15 ديسمبر 2017 01:36 صباحاً

- - خاص

قال مصدر محلي بأن قيادياً إصلاحياً بارزاً قُتل مع عدد من المختطفين، بقصف شنته مقاتلات الذي تقوده ، على مقر الشرطة العسكرية شرقي ، بعد أن نقلهم الحوثيون للمقر العسكري.

 

وأفاد «المصدر أونلاين»، إن من بين القتلى القيادي الإصلاحي بمحافظة محمد القطوي وهو من أبناء مديرية بعدان، وخطفه الحوثيون قبل أكثر من عام، ونقلته لعدة سجون، كان آخرها مقر الشرطة العسكرية بصنعاء.

 

وبحسب المصدر المقرّب من أسرة القطوي، فإن يرفضون تسليم جثته حتى اللحظة، واشترطوا الإفراج عن أسرى حوثيين لدى القوات الحكومية مقابل تسليم الجثة.

 

وتعرض مبنى الشرطة العسكرية في العاصمة صنعاء لقصف جوي من مقاتلات التحالف أمس الأربعاء، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من المختطفين والذين نقلوا قبل أيام إلى الشرطة العسكرية من سجون أخرى.

 

واتهم رئيس منظمة رصد للحقوق والحريات عرفات حمران، إن جماعة الحوثيين استخدموا المختطفين دروعاً بشرية في جريمة تستوجب تحرك المنظمات الإنسانية والحقوقية وفي مقدمتها الأمم المتحدة حيال الانتهاكات.

 

وسبق أن نفذ الحوثيون جريمة مماثلة بحق قيادي بحزب الإصلاح في إب، حسب المصدر.

 

وقال «في الـ3 من إبريل 2015 اختطف القيادي الإصلاحي أمين الرجوي ونقلته إلى سجن الأمن السياسي ومن ثم إلى سجن هران بمحافظة جنوب العاصمة صنعاء لتستخدمه ضمن مختطفين آخرين دروع بشرية حيث لقوا حتفهم في الـ21 من مايو 2015، بغارات لطيران التحالف».

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل قيادي إصلاحي من إب مختطف لدى الحوثيين بقصف مقر الشرطة العسكرية بصنعاء) من موقع (المصدر أونلاين)"

السابق الـــمــتــحــدث باسم الــتــحــالــف يزور ميناء عدن لمناقشة تحديات الميناء - صحف نت
التالى الأمــم الـــمــتـحــدة تعلن اعتزامها توسيع أنشطتها فــي المحافظات الــيــمــنــيــة المحررة