أخبار عاجلة

قيادي بارز بحزب صالح يباغت الحوثيين بصفعة مؤلمة من الرياض - صحف نت

قيادي بارز بحزب صالح يباغت الحوثيين بصفعة مؤلمة من الرياض - صحف نت
قيادي بارز بحزب صالح يباغت الحوثيين بصفعة مؤلمة من الرياض - صحف نت

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 02:31 مساءً

-  

صفعة قوية وجهها رئيس الكتلة البرلمانية لحزب لمؤتمر الشعبي العام في مجلس النواب سلطان البركاني، إلى ميليشيات .

وكان البركاني، الذي يشغل أيضًا موقع الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، قد وصل إلى الرياض في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.

وفيما ينتظر توجهه خلال ساعات إلى ، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة أن زيارة البركاني إلى الرياض جاءت لترتيب وضع الحزب بعد العملية الغادرة التي قامت بها الميليشيا، المتمثلة في تصفية قيادته العليا، وعلى رأسهم الرئيس السابق علي عبد الله .

وأفادت المعلومات أن البركاني التقى -في اجتماع مغلق فور وصوله - رئيس الجمهورية منصور ، بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء، في ظل تكتم شديد وسرية تامة تتعلق بكل تفاصيل اللقاء.

زيارة البركاني إلى الرياض ولقاء هادي تعتبر أول رد عملي عنيف يوجهه المؤتمر إلى ميليشيا منذ اغتيال صالح؛ لكون الميليشيا كانت تراهن على تفكك الحزب وتشظيه، ثم السيطرة عليه بوضع قيادات موالية لها على رأسه.

وكان البركاني أصدر بيانًا مقتضبًا صباح الأربعاء 13 ديسمبر 2017، نفى خلاله ترشيح رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لرئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام، واعتبر كل ما تم تداوله في هذ الشأن “فرية لا أساس لها ولا تستحق الالتفات إليها”.

وأوضح البركاني أن سبب زيارته إلى الرياض وأبو ظبي هو سعيه لتوحيد صفوف المؤتمر بالداخل والخارج، وعدم انشقاقه أو تمزقه إلى أكثر من جهة.

ودعا البركاني كل المؤتمرين إلى رص الصفوف، وأن يعمل الجميع أولًا على إنقاذ القيادات في الداخل () من معتقلين وأسرى وجرحى، ومقرات المؤتمر وممتلكاته، فضلًا عن دفن الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وفقًا لوصيته.

No related posts.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قيادي بارز بحزب صالح يباغت الحوثيين بصفعة مؤلمة من الرياض - صحف نت) من موقع (بوابتي)"

السابق أسرة علي سالم البيض تعلق عــلـى خبر وفاته
التالى ‏عملية خاطفة للشرعية تُحرر أكثر مــن 10 مواقع جديدة فــي الجوف - صحف نت