أخبار عاجلة

اسبوع استعراضي للحوثيين بذمار لجلب المزيد من المقاتلين (تقرير مصور)

- - خاص
الجمعة, 03 فبراير, 2017 11:10 مساءً

تستعد مليشيات لاستقبال ما تسميه أسبوع الشهيد بمحافظة بعدد من الأعمال، في سبيل جلب مزيد من المقاتلين في صفوفها، من محافظة تعد رافدا بشريا متواصلا لها بالمقاتلين، وحظيت بزيارات متتابعة لأكثر من ستة من وزراء حكومة الإنقلاب خلافا للزيارة المستمر لرئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.


 
وامتلأت شوارع المحافظة بلافتات عملاقة لقتلى الجماعة، اضافة لكتابة الشعارات على الجدران، وطباعة المنشورات والبروشورات، وتوزيعها الى جانب تنظيم عددا من الندوات والمحاضرات في المساجد والجامعات والمدارس.
 
تدفق القتلى
 
في الوقت ذاته قال مصدر لمراسل (الموقع بوست) بذمار: أن مليشيات الحوثي استقبلت اليوم ثلاثة قتلى من مليشيات الحوثي والمخلوع لقيت مصرعها في خلال اليومين الماضيين، وصلت الى مستشفى ذمار العام.


 
وخلال العام المنصرم استقبلت ذمار أكثر من الف قتيل من مليشيات الحوثي من مختلف جبهات القتال بينهم أكثر من 200 شخص فقط من قرية الوشل أبرز معاقل الحوثي بذمار.
 
وعلى غرار ذلك سعت مليشيات الحوثي بذمار قبل أسابيع الى توسيع أكبر مقبرة لقتلاهم تحت مسمى "روضة الشهداء" وسط مقبرة العمودي بذمار، بعد أن ممتلئات المقبرة السابقة.


 
 وفي المقابل وسعت المليشيات مؤخرا عملية تجنيدها لتشمل عشرات الأطفال ممن ستحتقل  بقتلهم خلال الأيام القادمة، كما يعلق احد المواطنين بسخرية.
 
و من خلال العودة للأطفال الذين يتم تجنيدهم، فأغلبهم لا يتجاوز عمره الرابعة عشرة، فضلا عن قيام دفنها للعشرات دون علم ذويهم.
 
مقبرة جديدة وضحايا جدد
 
ووفق مصادر مطلعة في المحافظة لـ(الموقع بوست) وجه وزير الأوقاف في حكومة الانقلابية بافتتاح مقابر بمساحات كبيرة وجديدة في العاصمة وبمحافظة ذمار المجاورة لقتلى الجماعة المسلحة في الجبهات.
 
 
وبحسب مصدر مقرب من اللجنة الثورية للحوثين بذمار قالت لـ(الموقع بوست): أن مليشيات الحوثي تستعد لجمع التبرعات للاحتفال بأسبوع الشهيد وتجهز عشرات الاحتفالات في مدينة ذمار ومديريات المحافظة.
 
وبحسب المصدر أن المليشيات أنفقت الملايين الريالات لطباعه صور قتلاهم ورفعها وسط شوارع المحافظة والعمل على طباعه البروشورات والكتابة بعض الشعارات على الشوارع.
 
وتكفل ملتقى الطالب الجامعي وهو ملتقى انشئ حديثا بعقد عددا من الندوات والمحاضرات بجامعة ذمار.
 


 وبعد الملتقى الذراع الأيمن للمليشيات الذي يقوم بتعبئة طلاب جامعة ذمار ودفعهم لجبهات القتال والذي يديره مجموعة من قيادات المليشيات بالمحافظة، اضافة لإقامة عشرات الدروس والزيارات الى المدارس بالمحافظة، وهو ما تكفل به القيادي الحوثي أحمد الوشلي  مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
 
يأتي هذا في الوقت الذي تكثف مليشيات الحوثي وقياداتها العليا زياراتها الى محافظة ذمار، حيث قام أكثر من ستة وزراء بحكومة صالح والحوثي الى جانب محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا، وابو علي الحاكم الى محافظة ذمار بهدف البحث عن مقاتلين جدد وأرسالهم الجبهات القتال.
 

كما تستعد بعض المديريات والقرى التي تزيد فيها الأغلبية الحوثية كقرية الوشل ومديرية جبل الشرق لأقامه عشرات الولائم، والتي من المتوقع أن تتخللها زيارات لقيادات حوثية كبيرة الى المحافظة.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (اسبوع استعراضي للحوثيين بذمار لجلب المزيد من المقاتلين (تقرير مصور)) من موقع (الموقع بوست)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي