أخبار عاجلة

السلطة المحلية بعدن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد - صحف نت

السلطة المحلية بعدن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد - صحف نت
السلطة المحلية بعدن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد - صحف نت

- أحيت السلطة المحلية بمحافظة ، اليوم، الذكرى الثانية لاستشهاد المحافظ الأسبق اللواء جعفر محمد سعد ومرافقيه بحضور عدد من أعضاء الحكومة وقيادات مدنية وعسكرية.

وفي الفعالية كرمت الحكومة والسلطة المحلية بعدن أسر الشهيد جعفر ومرافقيه نظير شجاعتهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.

وأشادت كلمة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر التي ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة مروان دماج بمناقب الفقيد والشخصية الوطنية والسياسية والعسكرية المشهود لها بالشجاعة والإقدام والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية و الذي أفنى جل حياته في خدمة شعبه ووطنه وتوج مسيرة نضاله في وضع خطة تحرير عدن والمشاركة الميدانية إلى جانب قوات والجيش الوطني والمقاومة الوطنية في تحرير عدن من المليشيات الإنقلابية .

قال " نؤبن الْيَوْمَ شخصية وطنية مثلت نموذجاً للمناضل الوطني المتفاني في خدمة شعبه ووطنه، نؤبن الْيَوْمَ الشهيد اللواء جعفر محمد سعد المحافظ الأسبق لمحافظة عدن، والسياسي والشخصية العسكرية المشهود لها بالشجاعة والإقدام، والخبرة العسكرية والأمنية والإدارية".

وأضاف " جعفر محمد سعد كان نموذجاً للوطني المخلص والمحب لأهله، وصاحب الرؤية السياسية والعسكرية الثاقبة، له تعود خطة تحرير عدن، بكل خطوطها العريضة والتفصيلية، ساعدته خبراته السابقة في قيادة القوات المسلحة وجغرافية عدن، على إعدادها فهو إبنها البار والوفي، وقد تقدم بالخطة بشجاعة نادرة قام بتنفيذها مع قوات التحالف العربي والمقاومة الوطنية التي كان رائدها وأبرز شهدائها".

وتابع بالقول " كان سياسياً من الطراز الأول، فقد عرفته لأكثر من عقدين ونصف من الزمن، انحاز دائما إلى جانب الحق، أبى وهو العسكري المهاب في فرع من فروع القوات المسلحة إلا أن يتخذ الموقف الذي يحقق مصلحة وطنه وشعبه تشرب العمل السياسي في بداية حياته، فكان عسكرياً منضبطاً وسياسياً بارزاً، تشهد على ذلك إسهاماته في المجال الإستراتيجي والعسكري".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (السلطة المحلية بعدن تحيي الذكرى الثانية لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد - صحف نت) من موقع (اليمن العربي)"

التالى الجيش اليمني يعلن تحرير أولى القرى "برط العنان" بالجوف