أخبار عاجلة
أعنف قصف على درعا منذ «خفض التصعيد» - صحف.نت -

مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن معونات إغاثية لتعز تحتجزها منذ 3 أشهر

مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن معونات إغاثية لتعز تحتجزها منذ 3 أشهر
مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن معونات إغاثية لتعز تحتجزها منذ 3 أشهر

- برس -

قال وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح"ان القواقل الاغاثية المخصصة لمديريات تعز مازالت محتجزة في ميناء وترفض المليشيا الانقلابية الافراج عنها".

وأضاف فتح، في تصريح نقلته وكالة سبأ الحكومية، " أن المليشيا قامت باحتجاز عدد من المعونات الاغاثية المخصصة لمديرية جبل حبشي والمواسط في نقطة البرح التابع للمليشيا الانقلابية، وترفض الافراج عنها".. مشيراً الى بعض القوافل محتجزة في بعض تلك النقاط منذ شهر ديسمبر الماضي.

وأكد وزير الادارة المحلية أن بعض المعونات الاغاثية محتجزة لأكثر من ثلاثة اشهر في النقاط التابعة للمليشيا الانقلابية على مداخل محافظة تعز، وتقوم المليشيا بمصادرة عدد كبير منها.. مطالباً المنظمات الدولية ادانة مثل هذه الاعمال والتصرفات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ..مشيراً الى ان هذه الاعمال زدات بشكل كبير في تردي الوضع الانساني في .

كما طالب فتح المنظمات الاممية العاملة في مناطق المليشيا الانقلابية الى العمل عن بحث بدائل الى ايصال المساعدات الى المناطق المتضرره وضمان ايصال المساعدات الى المحتاجين...معبراً عن ادانتها لتصرفات المليشيا الانقلابية وصمت المنظمات الدولية عن ادانة تلك الافعال التي وصف بأنها زادت من تردي الاوضاع الانسانية في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية.

ولفت وزير الادارة المحلية إلى أن اعمال نهب المساعدات الانسانية والاغاثية التي تقوم بها المليشيا تزداد كل يوم ..مطالباً بتصرف حازم من قبل المنظمات الدولية وخصوصاً برنامج الغذاء العالمي ايزاء هذه الاعمال والضغط على المليشيا وكشفها امام الرأي العام الدولي على تلك الاعمال التي تقوم بها.

كما ثمن فتح دور الهلال الاحمر الكويتي الذي استجاب لنداء اللجنة العليا للاغاثة في تقديم المساعدات الاغاثية العاجلة لمديرية عتمه و الذي يقوم باعداد حملة اغاثية للمديرية المتضرره من الزلزال الذي ضربها قبل اشهر، عبر مؤسسة فجر الامل الخيرية..معرباً عن شكره لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعب على جهودهم الاغاثية التي يقدمونها لاشقائهم في اليمن.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن معونات إغاثية لتعز تحتجزها منذ 3 أشهر) من موقع (مأرب برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي