أخبار عاجلة

نائب الرئيس يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن

نائب الرئيس يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن
نائب الرئيس يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن

بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن خلال لقائه بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تولر المستجدات والتطورات المختلفة على الساحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وهنأ نائب رئيس الجمهورية السفير الأمريكي على تولي القيادة الجديدة لبلاده برئاسة الرئيس المنتخب دونالد ..مثمناً موقف أمريكا المساند للشرعية ولاستعادة الدولة ودورها في حث المجتمع الدولي على تقديم الدعم اللازم لليمن ..مشيداً بما تتمع به البلدين الصديقين من علاقات متينة في شتى المجالات.

 

وناقش نائب رئيس الجمهورية مع السفير الامريكي مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، والدور الامريكي الداعم للحكومة الشرعية والشعب اليمني في تجاوز الاوضاع الراهنة، في اطار الموقف الدولي المساند للتوصل الى حل سياسي بموجب مرجعيات الحل المتوافق عليها لانهاء الانقلاب واستئناف المسار السياسي والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

وأشار نائب الرئيس إلى المحاولات المستمرة للانقلابيين وسعيهم الحثيث في تغذية أعمال الإرهاب وإفشال عمليات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة وتضمن تجنيب اليمنيين مزيداً من إراقة الدماء وعودة دولتهم، وكان آخر تلك المحاولات استهداف ميليشيا الانقلاب للجنة التهدئة والتنسيق المجهزة من قبل الأمم المتحدة في ظهران الجنوب بالمملكة العربية علاوة على استهدافهم للفرقاطة السعودية بالقرب من ميناء وتهديدهم لمصالح الأشقاء والأصدقاء.

 

ولفت الفريق الركن علي محسن صالح إلى التجاوزات للقرارات الدولية وأعمال التخريب التي تتبناها إيران ومنها استمرارها في التدخل بالشأن اليمني من تهريب للسلاح ودعم للجماعات المسلحة وتهديد للملاحة الدولية وغير ذلك..مؤكداً بأن الحل يكمن في تنفيذ القرارات الدولية والضغط بشكل أكبر على الانقلابيين بالرضوخ للمرجعيات المتفق عليها بما يضمن عودة الدولة وإنهاء المخاطر الداخلية والخارجية التي يتسبب بها بقاء الانقلاب بدعم متنوع من إيران.

 

وتطرق اللقاء الى الوجود القوي للشرعية ميدانياً وسياسياً والجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وتخفيف المعاناة عن المواطنين في كل محافظات الجمهورية من خلال صرف مرتبات الموظفين إضافة إلى النجاحات التي تحققت على صعيد مكافحة الارهاب بمساندة فاعلة من لدعم الشرعية في بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لمستوى العلاقات بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف الصعد ومنها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب..متطلعاً الى استمرار وتعزيز تلك العلاقات ورفع حظر سفر اليمنيين إلى أمريكا.

 

من جانبه أكد السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر استمرار دعم بلاده للشرعية ولاستئناف العملية السياسية..منوهاً إلى ضرورة حرص مختلف الأطراف على التوصل إلى حل سلمي ينهي المعاناة الإنسانية في اليمن.

 

وعبر السفير الأمريكي عن إدانته للتدخل الإيراني في اليمن..مجدداً التأكيد على رغبة بلادة في تعزيز علاقات التعاون مع الحكومة الشرعية وتقوية مجالات الشراكة ومنها الشراكة في مكافحة الإرهاب.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نائب الرئيس يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن) من موقع (مندب برس)"

السابق عاجل: الجيش الأمريكي ينشر مدمّرة بحرية قرب باب المندب
التالى مواطنون بالممدارة يناشدون السلطات اعادة فتح مكتب بريدها