أخبار عاجلة
وفاة "أبو جهل" -

قصف بحري من خليج عدن يستهدف مواقع «القاعدة» في أبين

قصف بحري من خليج عدن يستهدف مواقع «القاعدة» في أبين
قصف بحري من خليج عدن يستهدف مواقع «القاعدة» في أبين
2017/02/03 - الساعة 05:45 مساءاً ( - - الخليج)

أطلقت بارجة حربية، يرجح أنها أمريكية، أمس الخميس، صواريخ باتجاه مواقع تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في ، في ثالث هجوم يستهدف التنظيم خلال أسبوع، في حين قتل 6 جنود يمنيين من قوات الحزام الأمني بانفجار عبوة ناسفة في المحافظة ذاتها.


وقالت مصادر محلية ل«سكاي نيوز عربية»، إن قصف البارجة المتمركزة في خليج قبالة سواحل اليمن طال مواقع للتنظيم. وفي حال تأكيد الولايات لشنها هذا الهجوم، سيكون الثالث من نوعه في اليمن منذ تولي الرئيس الأمريكي دونالد السلطة في 20 يناير الماضي. وأكدت مصادر محلية في مدينة شقرة القريبة من المراقشة شرق أن صواريخ عدة أطلقت من البحر باتجاه معسكر القاعدة في خبر المراقشة، محدثة فيه دماراً كبيراً.


وكان معهد أمريكان انتربرايز نشر في تقريره، أمس الأول الأربعاء، إن بوارج حربية يعتقد أنها أمريكية قصفت يوم 31 يناير/ كانون الثاني مواقع للقاعدة في نفس المحافظة. وفي ال 30 من يناير/ كانون الثاني، قتل عضوان في «القاعدة» إثر غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت مركبة للتنظيم في مديرية ، التي يسيطر عليها الحوثيون، بمحافظة جنوبي اليمن. وكانت القوات الأمريكية نفذت قبل ذلك بيوم إنزالاً جوياً ضد مسلحي التنظيم في محافظة المجاورة أسفر عن مقتل 14 متشدداً، لكن مسعفين بالمكان قالوا إن نحو 30 شخصاً قتلوا بينهم 10 من النساء والأطفال.


وقال الجيش الأمريكي، أمس، إنه يتحرى احتمال سقوط المزيد من القتلى المدنيين في الهجوم. وقالت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان، إن فريقاً للتحقيق «خلص مع الأسف إلى أنه من المرجح سقوط قتلى من المدنيين غير المقاتلين» في غارة يوم الأحد الماضي. وأضافت، أنه ربما يكون هناك أطفال بين الضحايا.


في غضون ذلك، قتل ستة جنود وأصيب آخرون من قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، أمس، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة، أثناء مرور عربة عسكرية تقل الجنود وسط أبين، في عملية مماثلة لعمليات سابقة يقف وراءها عناصر التنظيم استهدفت مواقع وأفراد قوات الأمن والجيش وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في أبين.


وقال مصدر أمني في أبين ل«الخليج»، إن عبوة ناسفة زرعتها عناصر القاعدة انفجرت مستهدفة قوة عسكرية تابعة للحزام الأمني قرب صرة النخاعين على طريق منطقة العين، وذلك أثناء انسحاب القوة العسكرية من عكد ولودر والعين المعروفة باسم المناطق الوسطى في أبين إلى عدن، وأرجع المصدر انسحاب قوات الحزام الأمني من المناطق الوسطى في أبين إلى كون تلك المناطق تعتبر مكشوفة وهو ما يسهل على عناصر القاعدة استهداف القوات العسكرية.


وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر قبلية ومحلية في أبين ل«الخليج»، بأن مجاميع مسلحة تابعة ل «القاعدة» انسحبت بشكل مفاجئ من منطقة أحور إلى منطقة موجان بخبر المراقشة في أبين على مقربة من الطريق الساحلي الرابط بين محافظتي عدن وحضرموت.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قصف بحري من خليج عدن يستهدف مواقع «القاعدة» في أبين) من موقع (مندب برس)"

السابق المحويت : المليشيا الانقلابية تقتحم قرية بحفاش وتختطف ستة مواطنين "اسماء" - صحف نت
التالى الاحمر يلتقي السفير الاميركي لدى بلادنا لبحث المستجدات والتطورات المختلفة