أخبار عاجلة
وفاة "أبو جهل" -

الرئيس هادي .. عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني وسأقاتل من أجل الاقاليم

الرئيس هادي .. عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني وسأقاتل من أجل الاقاليم
الرئيس هادي .. عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني وسأقاتل من أجل الاقاليم
- - صُحف
الجمعة, 03 فبراير, 2017 03:33 مساءً

قال الرئيس إن عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني من الميليشيا الانقلابية، مشيرا أن هدف عملية الرمح الذهبي هو الوصول الى محافظة .

وأضاف هادي في حوار مع صحيفة القدس العربي " وسنرى من يصلها أولاً القوات القادمة من الشمال عن طريق حرض وميدي، أم القوات التي زحفت من الجنوب من وذوباب والحديدة هي المرحلة المقبلة بعد تحرير ".

وشدد هادي على  ضرورة انهاء الصراع في على مبدأ تحقيق العدالة وتقاسم الثروة والسلطة في ظل نظام فيدرالي اتحادي يراعي حساسيات المجتمع اليمني،مجدداً رفضه لأي ضغوط للقبول بخارطة الطريق التي تقضي على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرارات الدولية.

وقال هادي إن التحالف الذي تقوده المملكة العربية دور كبير في هذه العملية، والقوات التي انطلقت من الجنوب كانت بغطاء جوي من التحالف، وبالإضافة إلى المساعدة العسكرية في التزويد بالدعم العسكري البري والبحري"،مشير اً الى ان الاشقاء في دولة الإمارات كان لهم دور واضح في هذه العملية ضمن قوات التحالف الأخرى.

ولفت رئيس الجمهورية الى انه جرب كل الوسائل الممكنة سلمياً لإقناع مليشيا وصالح الانقلابية بالتراجع عن الانقلاب واحترام الشرعية ومؤسسات الدولة..مشيراً الى انهم لم يقدروا صبره عليهم، ومحاولاته التي تجنب البلاد الحرب منذ أن كان في .

وأضاف هادي"سأظل متمسكاً بنظام الأقاليم، وأقاتل من أجله، ولو تخلى عني الجميع، وقد ضحيت بأخي ناصر منصور هادي وأحفادي وغيرهم من الرجال، في سبيل هذا المشروع الذي نريده مخرجاً لليمن".

وجدد رئيس الجمهورية تمسكه بمرجعيات الحوار الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية، وخاصة القرار 2216.

ولفت الى ان كان يريد أن يورث نجله أحمد بعده في السلطة، وكان يخشى من معارضة حزب الإصلاح، وعلي الأحمر، فأدخل البلاد هو والحوثي في ست حروب متواصلة،

لاستنزاف والفرقة الأولى مدرع التي كان يقودها، حتى يسهل أمر التوريث، وكان يأخذ الأموال من السعودية ودول الخليج بحجة أنه يقاتل الذين تدعمهم إيران.

وأكد رئيس الجمهورية انه ضد التوريث وان مشروعه الوحيد هو اليمن الاتحادي، ونظام الأقاليم..مشيراً الى ان اليمن بدون الأقاليم ستظل في صراع .
 
 
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي .. عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني وسأقاتل من أجل الاقاليم) من موقع (الموقع بوست)"

السابق مسلحو تنظيم القاعدة يفجرون مركزاً أمنياً في أبين
التالى مسلحو قيادي حوثي يعتدون على رئيس محكمة حبيش بإب بالضرب ويهددونه بالتصفية - صحف نت