أخبار عاجلة
أعنف قصف على درعا منذ «خفض التصعيد» - صحف.نت -
قمة الرياض.. نقطة بين زمنين -

رغم سقوط مدنيين من نساء واطفال.. البيت الأبيض: الهجوم على تنظيم القاعدة باليمن "ناجحًا"

رغم سقوط مدنيين من نساء واطفال.. البيت الأبيض: الهجوم على تنظيم القاعدة باليمن "ناجحًا"
رغم سقوط مدنيين من نساء واطفال.. البيت الأبيض: الهجوم على تنظيم القاعدة باليمن "ناجحًا"

- رغم سقوط مدنيين من نساء واطفال.. البيت الأبيض: الهجوم على تنظيم القاعدة باليمن "ناجحًا"

اعتبر البيت الأبيض، الخميس، أن الهجوم الأمريكى الذى شن، الأحد الماضى، على تنظيم القاعدة فى ، وتسبب بسقوط ضحايا مدنيين من نساء واطفال، وقتل خلاله جندى أمريكى، كان "ناجحًا".

وقال المتحدث باسم الرئيس الأمريكى، شون سبايسر، "أعتقد أن العملية كانت ناجحة على كل المستويات"، لافتًا إلى أن بعض الأفراد الذين استهدفوا فيها كانوا سيتسببون بسقوط أرواح فى أمريكا على حد تعبيره".

لكنه تدارك أن "من الصعوبة استخدام كلمة "نجاح" حين يقتل جندى أمريكى"، مشيدًا بالأخير الذى أراد الخدمة لأنه كان يعلم بطبيعة التهديدات التى يشكلها هؤلاء الأفراد على بلادنا.

وفى المقابل، لم يشر "سبايسر"، إلى الضحايا المدنيين من نساء واطفال فى العملية العسكرية، وهى الأولى بهذا الحجم التى يأمر بها "دونالد "، الذى تعهد تكثيف التصدى لـ"التطرف الإرهابى".

وكان قد توجه "ترامب"، الأربعاء، إلى قاعدة "دوفر" الجوية فى ديلاوير (شرق)، لاستقبال جثمان الجندى "وليام راين اوينز"، البالغ من العمر 36 عامًا، الذى قتل فى العملية.

وأقرت قيادة القوات الأمريكية فى ، أن عملية برية لقواتها الخاصة فى وسط اليمن، أسفرت "على الأرجح" عن مقتل مدنيين بينهم أطفال.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رغم سقوط مدنيين من نساء واطفال.. البيت الأبيض: الهجوم على تنظيم القاعدة باليمن "ناجحًا") من موقع (المشهد اليمني)"

السابق الهلال الإماراتي يتكفل ببناء 17 مسكنًا في المخا - صحف نت
التالى القبض على 7 من الميليشيات بعد مواجهات عنيفة في لحج : الشرعية تحبط هجوماً كبيراً للانقلابيين وتفكك ألغامهم في تعز