أخبار عاجلة
الجيش يسيطر على منطقة قريبة من صنعاء - صحف نت -
حقيقة الخلاف بين رونالدو وراموس -

استثناءات من قرار الحظر الذي أصدر ترامب وشمل 7 دول بينها اليمن

استثناءات من قرار الحظر الذي أصدر ترامب وشمل 7 دول بينها اليمن
استثناءات من قرار الحظر الذي أصدر ترامب وشمل 7 دول بينها اليمن

- قال البيت الأبيض، الأربعاء، إنه أصدر تحديثاً للإرشادات الخاصة بالأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد بشأن الهجرة، موضحاً أن من يتمتعون بإقامة قانونية دائمة أو حملة البطاقات الخضراء لا يحتاجون لتقديم إقرارات لدخول الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في إفادة صحافية “لن يحتاجوا لتقديم إقرار لأنهم إذا كانوا يتمتعون بإقامة قانونية دائمة فإنهم لن يحتاجوا لذلك”.

وكانت القيود على حملة البطاقات الخضراء بين أكثر العناصر المحيرة في الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب الجمعة. كما ناقش مسؤولون بوزارة الأمن الداخلي التفسير الجديد للقواعد المتعلقة بحاملي البطاقات الخضراء خلال إفادة صحافية الثلاثاء.

ومن جهة أخرى، أعلن ترامب موافقته على استقبال مئات اللاجئين التزاماً باتفاق سابق مع أستراليا.

وبعد إعلان الولايات المتحدة منع دخول مواطني سبع دول (سوريا، العراق، ، السودان، ليبيا، الصومال، إيران) من دخول أراضيها، قرر ترامب وبشكل مفاجئ استقبال أكثر من ألف لاجئ من مركز أسترالي للاجئين على إحدى جزر المحيط الهادئ. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، الأربعاء ، أن الرئيس الأمريكية دونالد ترامب ملتزم بما اتفق عليه سلفه باراك أوباما مع أستراليا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016. وبموجب هذا الاتفاق ستستقبل الولايات المتحدة 1250 لاجئا من هؤلاء، ولكن بعد “تدقيق شديد”.

السابق جمال محسن يكشف عما آلت إليه الأوضاع في مناطق سيطرة الحوثي - صحف نت
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت