أخبار عاجلة
وفاة "أبو جهل" -

خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب

خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب
خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب
- - متابعة خاصة
الخميس, 02 فبراير, 2017 11:01 مساءً

أعلنت خارجية الانقلابيين بالعاصمة عن رفضها لما أسمته الربط بين العدوان وبين الخلافات الامريكية مع إيران في المنطقة.
 
وتأتي هذه التصريحات التي نشرتها وكالة سبأ بنسختها الخاضعة لسيطرة مليشيا ردا على البيان الصادر امس عن البيت الابيض، وإتهام مسؤولين امريكيين لإيران بالتورط في دعم مليشيا الحوثي بالسلاح وتهديد الملاحة الدولية في مضيق ، الذي يعد من أهم الممرات المائية العالمية.
 
وقال بيان الانقلابيين إن أي محاولات لربط مواجهة للعدوان -في إشارة للتحالف العربي- بإيران وبرنامجها النووي والصاروخي، عبارة عن مكايدة سياسية غير شريفة تهدف للإيحاء بأن صمود الجيش والأمن واللجان الشعبية – وهي التسمية التي يطلقها الانقلابيون على عناصرهم القتالية- مرتهن ومرتبط بإيران بغية إيجاد مبرر لعدد من القوى الدولية للتدخل في البحر الأحمر والسواحل والأراضي اليمنية.
 
وجدد المصدر اعتراف الانقلابيين باستهداف الفرقاطة السعودية  غرب محافظة ، مطالبا بإشراكهم (دوليا) في مكافحة الإرهاب والتطرف.
 
و فيما يشبه التهديد اعتبر البيان أمن وسلامه الممرات المائية وخط الملاحة البحرية الدولية ومحاربة الإرهاب في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعودة الأمن والاستقرار وانهاء ما اسماه العدوان على اليمن واعتماد مبدأ التسوية السياسية السليمة في البلاد.
 
وأوضح بأن أي محاولات لفرض حلول عسكرية وتنفيذ أجندات خفية في المنطقة لن يكتب لها النجاح، مهددا بمفاجآت غير متوقعة ستستهدف البارجات والمدمرات في نطاق السواحل والحدود البحرية.
 
واصدر البيت الأبيض اليوم تصريحا شديد اللهجة أكد فيه بأن تجربة إيران الصاروخية والهجوم على الفرقاطة بباب المندب لن يمرا بلا رد.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (خارجية الانقلابيين تتنصل عن ارتباطها بإيران بعد بيان ترامب) من موقع (الموقع بوست)"

السابق برئاسة د. الصوفي وكيل الوزارة..اللجنة العليا للاختبارات تعقد اجتماعها الأول - صحف نت
التالى مقتل رجل أعمال على يد عصابة مسلحة في صنعاء