أخبار عاجلة
أعنف قصف على درعا منذ «خفض التصعيد» - صحف.نت -

الرئيس هادي والسفير السعودي لدى اليمن يناقشان مستجدات الأوضاع والنجاحات الحكومية في المناطق المحررة

الرئيس هادي والسفير السعودي لدى اليمن يناقشان مستجدات الأوضاع والنجاحات الحكومية في المناطق المحررة
الرئيس هادي والسفير السعودي لدى اليمن يناقشان مستجدات الأوضاع والنجاحات الحكومية في المناطق المحررة
- * - متابعات
التقى الرئيس عبد ربه منصور ، اليوم الخميس، السفير السعودي لدى ، محمد بن سعيد آل جابر، حيث تم خلال اللقاء، مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية، والانتصارات التي حققتها قوات الجيش وكذا النجاحات الحكومية على صعيد تطبيع الأوضاع واستتباب الأمن في المناطق المحررة.

وخلال اللقاء حمّل الرئيس السفير السعودي نقل تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين عبد العزيز وولي عهده سمو الامير محمد بن نايف بن وولي ولي العهد سمو الامير ، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.

وثمن رئيس الجمهورية، دور ومكانة المملكة العربية ومواقفها الصادقة تجاه اليمن في مختلف المواقف والتي تجسد عمق العلاقات الأخوية ووحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة تداعيات استغلال الميليشيا الانقلابية لميناء وتحويله إلى ثكنة عسكريه لاستهداف الملاحة الدولية وآخرها عملهم الإجرامي المدان في استهداف الفرقاطة السعودية وقبلها الإماراتية والأمريكية.

كما تطرق اللقاء، إلى أعمال السمسرة والابتزاز التي تقوم بها الميليشيا في المتاجرة بقوت الشعب اليمني عبر ميناء الحديدة من خلال المساومات وتأخير إفراغ السفن وإيهام العامة بأن قوات التحالف والحكومة الشرعية هي من تسعى لذلك، في حين أن المعطيات الواقعية تؤكد مدى التدخل والدعم الإيراني لتلك الجماعات الإنقلابية، من خلال تزويدهم بطائرات دون طيار وصواريخ موجهه وزراعة الألغام لحصد الأبرياء وغيرها من الأعمال التي تزعزع امن واستقرار المنطقة، فضلا عن تجردهم من قيم السلام وهذا ما أكد عليه استهدافهم الأخير لمقر لجنة التهدئة التابعة للأمم المتحدة في ظهران الجنوب.

بدوره، أكد السفير السعودي دعم بلاده للشرعية في اليمن ممثلة برئيس الجمهورية وصولا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار وفقا ومرجعيات السلام والقرارات ذات الصلة ومنها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي والسفير السعودي لدى اليمن يناقشان مستجدات الأوضاع والنجاحات الحكومية في المناطق المحررة) من موقع (يمن برس)"

السابق الخارجية تدين محاولة اغتيال المبعوث الأممي بصنعاء وتحمل الانقلابيين المسؤولية الكاملة - صحف نت
التالى المؤتمر الشعبي المؤيد للشرعية يهنئ الشعب بالعيد الوطني يدعوا لنبذ المناطقية والشطرية والمذهبية