أخبار عاجلة

وزير النقل : الهجوم الغادر على الفرقاطة السعودية سيكون له تبعات كبيرة

وزير النقل : الهجوم الغادر على الفرقاطة السعودية سيكون له تبعات كبيرة
وزير النقل : الهجوم الغادر على الفرقاطة السعودية سيكون له تبعات كبيرة

-  دان وزير النقل اليمني في الحكومة الشرعية الحادث الإرهابي الأثم ، الذي استهدف البارجة من قبل الانقلابيين الحوثة قبالة ميناء الدولي مطلع الأسبوع الحالي .

 

وعبر بيان وزارة النقل اليمنية عن إدانتها للحادثة الإرهابية الجبانة ، عقب الهجوم الذي شنه الانقلابيون من خلال اصطدام أحد القوارب المفخخة بمؤخرة جسم السفينة ، ما أسفر عن إستشهاد ثلاثة من طاقم السفينة .

 

وأكد البيان : بأن هذا التصرف الإجرامي غير المسؤول،  لايهدد أمن السفن العسكرية فقط ، ولكنة يهدد ممرات الملاحة والتجارة الدولية ، وسلامة المرور في .

 

ناهيك عن إقحام المواطنين الأبرياء وتهديد الصيد البحري التقليدي ، الذي تعيش علية الأف الأسر في سواحل تهامة والبحر الاحمر .

 

 وأضاف البيان : لا ننسى أثرة الكبير ، وماسيلحقة من تبعات على ميناء الحديدة ، المنفذ الوحيد للسلع والمواد الغذائية والضرورية لملايين المواطنين ، الواقعين تحت سلطة الانقلابيين ،الذي يتأثر بهذا التهديد .

 

وبهذا العمل الذي أقدم علية الإنقلابيين ستتأثر وتزداد عملية التأمين البحري على النقل وبالتالي انعكاسها بشكل سلبي على تكلفة السلع ، والتي ستضاف أعباء على كاهل المواطن .

 

وأكد البيان : بأن هذا الاعتداء منافي لكل القوانين والمعاهدات والاعراف الدولية ، والجمهورية اليمنية جزء منها ،بالاضافة الى قانون الأمم المتحدة الدولي للبحار .

 

وبسبب هذا التصرف الاحمق والذي يعتبرة الانقلابيون انتصاراً ، لايعد عن كونه حماقة وتهور من قبلنا ، ويتسبب بإيذاء ملايين السكان الواقعين تحت رحمة هذه الشرذمة ، التي لا تفكر الا في مصالحها الشخصية والتمسك بالحكم على حساب معانات المواطنين الأبرياء .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (وزير النقل : الهجوم الغادر على الفرقاطة السعودية سيكون له تبعات كبيرة) من موقع (عدن الغد)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي