أخبار عاجلة
منتخب اليمن يواجه نظيره المصري ودياً -

نيويورك تايمز: الغارة على اليمن كشفت عن قصور استخباراتي أمريكي

نيويورك تايمز: الغارة على اليمن كشفت عن قصور استخباراتي أمريكي
نيويورك تايمز: الغارة على اليمن كشفت عن قصور استخباراتي أمريكي
- - ترجمة منال حميد - الخليج أونلاين
الخميس, 02 فبراير, 2017 07:59 مساءً

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن الغارة الأخيرة التي شنتها قوة خاصة أمريكية في لاغتيال قيادي في تنظيم القاعدة، أظهرت أن هذا النوع من الغارات في اليمن سيكون مكلفاً ومحفوفاً بالمخاطر، فضلاً عما قد تكلفه تلك الغارات من ضحايا بين المدنيين.
 
الغارة الأخيرة التي قيل إنها استهدفت قيادياً في تنظيم القاعدة باليمن، أدت أيضاً إلى مقتل أحد عناصر قوات النخبة الأمريكية، بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين، فضلاً عن تدمير طائرة مسيرة تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار.
 
كما كشفت تلك الغارة النقاب عن قصور استخباراتي أمريكي في اليمن، خاصة بعد أن سحبت واشنطن 125 مستشاراً أمريكياً كانوا فيه، إثر انقلاب واحتلالهم العاصمة ، بحسب الصحيفة.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، الأربعاء، أن الغارة ربما أدت إلى مقتل مدنيين بينهم ابنة أحد زعماء التنظيم، أنور العولقي، والبالغة من العمر 8 سنوات، بحسب مواقع تابعة للتنظيم.
 
وتقول الصحيفة إنه وبعد خمسة أيام على تولي الرئيس الأمريكي دونالد منصبه، دعا عدد من أركان القوات المسلحة وهيئة الأركان ووزير الدفاع الجديد، جيم ماتيس، لعشاء في البيت الأبيض، ليوافق على شن الغارة الأمريكية على مخبأ للقاعدة في اليمن وسط منطقة نائية.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (نيويورك تايمز: الغارة على اليمن كشفت عن قصور استخباراتي أمريكي) من موقع (الموقع بوست)"

التالى استشهاد شخصين وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال في قصف للانقلابيين على أحياء تعز - صحف نت