أخبار عاجلة

الأزمات الدولية: الغارة الأمريكية باليمن قد تمنح القاعدة دعما دعائيا

الأزمات الدولية: الغارة الأمريكية باليمن قد تمنح القاعدة دعما دعائيا
الأزمات الدولية: الغارة الأمريكية باليمن قد تمنح القاعدة دعما دعائيا
- - متابعة خاصة
الخميس, 02 فبراير, 2017 05:43 مساءً

قال تقرير لمجموعة الأزمات الدولية، وهي منظمة مستقلة، إن الغارة التي شنتها قوات أمريكية بموافقة الرئيس الأمريكي دونالد في عطلة هذا الأسبوع قد تكون أعطت دفعة دعائية لتنظيم القاعدة في .
 
وأشار التقرير إلى أنه ما زال الوقت مبكرا لمعرفة الاستراتيجية التي ستتبعها إدارة ترامب في اليمن، (ولكن هجمات الطائرات بدون طيار) فشلت في وقف النمو السريع للتنظيم، ويرجع ذلك بصورة كبيرة إلى أن خسائر الحرب تفوق فرصها".
 
من جانبها قالت أبريل آلي كبيرة المحللين لشؤون شبه الجزيرة العربية في مجموعة الأزمات الدولية "الغارة...مثال جيد على ما لا يجب عمله".
 
وأضافت "استخدام القوات الأمريكية والعدد الكبير من الضحايا المدنيين مثيرة للغضب بشكل عميق وتخلق مشاعر مناهضة للولايات المتحدة في اليمن بشتى أطيافه السياسية وهذا ينصب لصالح تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية".
 
ونفذت القوات الأمريكية (كوماندوس )عملية انزال في محافظة وسط اليمن، مطلع الاسبوع الفائت، حيث استهدفت 3 افراد يشتبه في انتمائهم للقاعدة، بينما قتل نحو 40 مدنيا من الأبرياء أغلبهم أطفال ونساء.
 
وذكر التقرير الازمات الدولية  بحسب القوات الخاصة (كومندوس) أن من المحتمل أن يكون هناك ضحايا من المدنيين، بينهم أطفال، في الغارة التي شنها على اليمن خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب إعلان القيادة المركزية للقوات الأمريكية.مشيرا إلى أن الضحايا المدنيين سقطوا عندما حاولت طائرة هليكوبتر مساعدة القوة الأمريكية التي كانت تشن الهجوم.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الأزمات الدولية: الغارة الأمريكية باليمن قد تمنح القاعدة دعما دعائيا) من موقع (الموقع بوست)"

السابق كتيبة عسكرية خاصة بالجبال تصل شرقي صنعاء استعداداً لدخول العاصمة
التالى الجامع الكبير وصنعاء القديمة في خطر بسبب أنفاق وسراديب حفرت حديثا تمتد لمئات الأمتار تحت الجامع (صور)