أخبار عاجلة
أهم نصائح للسائقين للسلامة على الطرقات -
تشيلسي يعبر مفاجآت سوانزي سيتي -

الرئيس هادي يبحث مع السفير السعودي إستغلال مليشيا الحوثي لميناء الحديدة وتحويله إلى ثكنة عسكرية

الرئيس هادي يبحث مع السفير السعودي إستغلال مليشيا الحوثي لميناء الحديدة وتحويله إلى ثكنة عسكرية
الرئيس هادي يبحث مع السفير السعودي إستغلال مليشيا الحوثي لميناء الحديدة وتحويله إلى ثكنة عسكرية

- ناقش الرئيس اليمني عبدربه منصور ، اليوم الخميس، اليوم السفير السعودي لدى محمد بن سعيد ال جابر،  المستجدات على الساحة اليمنية و ما يتصل بالجوانب الميدانية وتداعيات استغلال الميليشيا الانقلابية لميناء وتحويله الى ثكنة عسكريه لاستهداف الملاحة الدولية،والتي كان أخرها استهداف الفرقاطة وقبلها الاماراتية والأمريكية. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي بالعاصمة السعودية الرياض السفير آل جابر، الذي الرئيس بالانتصارات المتوالية التي يحققها في والمخا وميدي والبقع وعلب والجوف وغيرها بدعم واسناد من طيران .

وتطرق هادي إلى النجاحات التي حققتها الحكومة اليمنية على صعيد تطبيع الاوضاع واستتباب الامن في المناطق المحررة .

و حمل الرئيس إلى السفير السعودي نقل تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن نايف بن وولي ولي العهد سمو الأمير .

وثمن دور ومكانة المملكة العربية السعودية ومواقفها الصادقة تجاه اليمن في مختلف المواقف والتي تجسد عمق العلاقات الأخوية ووحدة الهدف والمصير المشترك الذي يجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

كما تطرق اللقاء بحسب وكالة سبأ الرسمية، إلى أعمال السمسرة والابتزاز التي تقوم بها الميليشيا في المتاجرة بقوت الشعب اليمني عبر ميناء الحديدة من خلال المساومات وتأخير إفراغ السفن وإيهام العامة بأن قوات التحالف والحكومة الشرعية هي من تسعى لذلك إلا أن معطيات الواقع تؤكد مدى التدخل والدعم الايراني لتلك الجماعات الانقلابيه من خلال تزويدهم بطائرات دون طيار وصواريخ موجهه وزراعة الألغام لحصد الأبرياء وغيرها من الأعمال التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة. من جهته أكد السفير السعودي دعم بلاده للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وصولا لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار وفقا ومرجعيات السلام والقرارات ذات الصلة ومنها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس هادي يبحث مع السفير السعودي إستغلال مليشيا الحوثي لميناء الحديدة وتحويله إلى ثكنة عسكرية) من موقع (أبابيل نت)"

السابق توجه أمريكي لحسم ملف اليمن ومستشار لـ ترمب يكشف تفاصيل مشروع قدمه للكونجرس
التالى مجموعة الأزمات الدولية تنتقد العملية الأمريكية في البيضاء وتؤكد " القاعدة باليمن اقوي من أي وقت مضى"