أخبار عاجلة
إيلاف / التدخين "يضر بأكباد الأجنة" - صحف نت -

«حبل سري» يجمع «ثالوث الإرهاب» الحوثي ـ القاعدة ـ طهران

«حبل سري» يجمع «ثالوث الإرهاب» الحوثي ـ القاعدة ـ طهران
«حبل سري» يجمع «ثالوث الإرهاب» الحوثي ـ القاعدة ـ طهران

- برس -

الأدوات والطريقة التي استخدمتها الميليشيات الحوثية باستهداف الفرقاطة غربي ميناء ، يكشف عن «حبل سري» بين الميليشيات الانقلابية وإيران وتنظيم القاعدة الإرهابي، إذ أظهرت العملية اتباع الميليشيات لأساليب تنظيم القاعدة الإرهابي في استهداف الملاحة الدولية، خصوصا العملية الانتحارية التي هاجم خلالها التنظيم البارجة الأمريكية «كول» بزورق انتحاري أثناء وجودها في ميناء عام 2000.

وسواء كانت العملية تستهداف الفرقاطة السعودية أو أمريكية، فإن التطور في مستوى التفكير الإرهابي خطير ولافت إذ يتعدى الحدود

الإقليمية، ما يشير إلى اعتماد على عناصر انتحارية في تنفيذ عمليات خارج الحدود بهدف التأثير على الملاحة البحرية. ويرى مراقبون عسكريون يمنيون أن العملية الإرهابية التي استهدفت الفرقاطة السعودية تبين أن الميليشيات أصبحت تنفذ فكرا قاعديا بتخطيط خبراء إيرانيين، مشيرين إلى أن الإيرانيين شاركوا في عملية الفرقاطة السعودية وعمليات أخرى سابقة. ولفتوا إلى أن هذه العملية الإرهابية تشكل سابقة خطيرة تنذر بمزيد من العمليات ضد السفن العابرة لخطوط الملاحة الدولية أمام سواحل ، مضيفين أنها تعكس حالة الفشل الذريع الذي تعيشه إيران وميليشياتها في اليمن بعد سيطرة والتحالف العربي على والمخا وتأمين السواحل الغربية لليمن من عمليات القرصنة البحرية التي كانت تنفذها إيران عبر شبكات وجماعات دولية في اليمن والقرن الأفريقي. وطالبوا المجتمع الدولي بالعمل مع (التحالف) من أجل تعزيز أمن السواحل اليمنية والقضاء على التهديدات الإرهابية المدعومة من إيران.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («حبل سري» يجمع «ثالوث الإرهاب» الحوثي ـ القاعدة ـ طهران) من موقع (مأرب برس)"

التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي