أخبار عاجلة
أعنف قصف على درعا منذ «خفض التصعيد» - صحف.نت -

مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والمليشيا تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية

مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والمليشيا تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية
مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والمليشيا تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية
- - - وئام الصوفي
الاربعاء, 01 فبراير, 2017 09:56 مساءً

قتل 5 من ميليشيات والمخلوع الانقلابية بينهم قيادي ميداني وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، في مدينة الساحلية غرب محافظة تعز.
 
وأكد مصدر عسكري لـ(الموقع بوست) مقتل 5 من عناصر الميليشيات الانقلابية بينهم القيادي عبدالله الاشول، واصابة العشرات جراء المواجهات العنيفة مع قوات في  شمال شرق مدينة المخا.
 
واضاف المصدر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل نزع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعتها الميليشيات الانقلابية .
 
وبحسب المصدر إن قوات الجيش الوطني ابقت المنفذ الشمالي لمدينة المخا مفتوحاً لكي تتمكن المئات من العائلات من الخروج، حيث تقوم الميليشيات الانقلابية باحتجازهم لمنع قوات الجيش من استكمال سيطرتها لمدينة المخا .
 
وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الانقلابية تحاصر المواطنين في احياء العروك والحالي والعمودي، وتتخذهم دروع بشرية .
 
وبالتزامن اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى، في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست) إن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش والمقاومة في أطراف منطقة الزنوج شمال مدينة تعز ومحيط معسكر التشريفات، شرق المدينة، في محاولة منها التقدم باتجاه مواقع الجيش والمقاومة .
 
واضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي للهجوم، واجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والفرار، بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري .
 
وفي ريف محافظة تعز تعرضت القرى السكنية بمديرية الصلو لقصف مدفعي من قبل الميليشيات الانقلابية، في حين استهدفت، الميليشيات  منطقة المفاليس بمديرية حيفان بصاروخ كاتيوشا من أماكن تمركزها في جبل الاشاريف بالاعبوس ولا أنباء عن إصابات.
 
وفي مديرية مقبنة استحدثت الميليشيات الانقلابية  نقطة تفتيش في وادي العشملة، وقطعت الطريق الرابط بين البرح والعشملة.
 
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والمليشيا تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية) من موقع (الموقع بوست)"

السابق عاجل : الحوثيون يفاجئون الجميع ويعلنون عن 3 شروط جديدة لانهاء الحرب في اليمن (تعرف عليها)
التالى في ذكرى إعلانها.. لا شواهد باقية عن الوحدة في عدن عدا الدمار