أخبار عاجلة
وفاة "أبو جهل" -

صنعاء..السلطة المحلية تقر آليات تفعيل الجوانب الصحية والاغاثية واصلاح خطوط الكهرباء والجسور المدمرة في نطاق المحافظة - صحف نت

صنعاء..السلطة المحلية تقر آليات تفعيل الجوانب الصحية والاغاثية واصلاح خطوط الكهرباء والجسور المدمرة في نطاق المحافظة - صحف نت
صنعاء..السلطة المحلية تقر آليات تفعيل الجوانب الصحية والاغاثية واصلاح خطوط الكهرباء والجسور المدمرة في نطاق المحافظة - صحف نت

الأربعاء 1 فبراير 2017 09:42 مساءً

- ناقش اجتماع اعتيادي لقيادة السلطة المحلية بمحافظة  برئاسة محافظ المحافظة اللواء عبد القوي شريف عدد من القضايا الخاصة بالجانب الصحي والاغاثي واصلاح خطوط الكهرباء والجسور المدمرة بخط صنعاء . 

وفي الاجتماع استمع المحافظ الي تقرير مقدم من مكتب الصحة بالمحافظة وادارة الصحة بمديرية  حول الخطط والاحتياجات الخاصة بالجانب الصحي للنازحين ولسكان مديرية نهم وبما يمكنهما للقيام بمهامها في تقديم الخدمات الصحية للمناطق المحررة وكذلك النازحين . 

وتم اتخاذ القرارات في ألية ادارة ومتابعة تشغيل المركز الصحي الميداني المتكامل المقدم للنازحين من قبل الأشقاء في المملكة ، وكذلك العمل على توفير الاحتياجات اللازمة لذلك والنفقات التشغيلية لديمومة المركز ، اضافة الى انشاء وحدة صحية متكاملة للنازحين في مخيم الخانق حريب نهم من الدعم المزمع تقديمة من العيادات المتنقلة من قبل منظمة أطباء بلا حدود والهيئة الكويتية للإغاثة . 

 كما ناقش الاجتماع اوضاع النازحين في محافظة مارب ومخيم الخانق فيما يتعلق بالجانب الاغاثي واستعرض الاجتماع الايضاح المقدم من ائتلاف صنعاء للإغاثة بشان المساعدات التي تلقاها وقدمها للنازحين خلال العام الماضي ووجه المحافظ لجنة الاغاثة بمتابعة المنظمات واستكمال التقارير المفصلة لعملية التوزيع وبما يعزز مبدأ الشفافية . 

وناقش الاجتماع الوضع التعليمي لطلاب المرحلة الأساسية من النازحين وما تم إنجازه بهذا الصدد من توفير الكتب والكراسي بالتعاون مع السلطات في مكتب التربية مأرب والمنظمات واقر الاجتماع توفير الخيام الخاصة بتعليم الطلاب النازحين في مخيم الخانق نهم والكادر التربوي . 

 كما استعرض الاجتماع التنسيق القائم بشأن اصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب صنعاء وتوجيهات الحكومة بالتعاون والتنسيق بين السلطات المحلية في صنعاء ومأرب ومؤسسة الكهرباء ورئاسة هيئة الأركان العامة في توفير الأمن للفرق المكلفة بإصلاح الخطوط والابراج ، وتم توجيه مدير عام شرطة المحافظة بذلك .

وفي مجال الطرقات والاصلاحات المتطلبة للجسور والعبارات المدمرة في خط مأرب صنعاء استعرض الاجتماع الجهود المبذولة في هذا الجانب وما تم الاتفاق بشأنه مع نائب وزير الأشغال الاسبوع الماضي وبحضور المهندس المتخصص الذي تم استقدامه لعمل الدراسة الكاملة للأضرار وتكاليف اعادة اصلاحها وتم تكليف الفريق بالنزول وبدء العمل للدراسة من يوم غد .

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صنعاء..السلطة المحلية تقر آليات تفعيل الجوانب الصحية والاغاثية واصلاح خطوط الكهرباء والجسور المدمرة في نطاق المحافظة - صحف نت) من موقع (صوت المقاومة)"

السابق نائب وزير حقوق الانسان يناقش مع منظمات الامم المتحدة في عدن تعزيز الشراكة والتعاون مع الوزارة
التالى الحوثيون: إستهداف الفرقاطة السعودية تم بهجوم صاروخي وليس بعملية إنتحارية