أخبار عاجلة

دبلوماسي يمني: لايمكن تصحيح المآل المجهول لليمن إلا بحشد الجنوبيين ضد "الانقلاب" - صحف نت

دبلوماسي يمني: لايمكن تصحيح المآل المجهول لليمن إلا بحشد الجنوبيين ضد "الانقلاب" - صحف نت
دبلوماسي يمني: لايمكن تصحيح المآل المجهول لليمن إلا بحشد الجنوبيين ضد "الانقلاب" - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 07:53 مساءً

صُحف نِت - / / متابعة خاصة:

قال ياسين سعيد نعمان الدبلوماسي والسياسي اليمني إنه لا يمكن تصحيح المآل المجهول الذي يتجه إليه المشهد السياسي اليمني إلا بحشد الجنوب لمقاومة وحزب الرئيس اليمني السابق "الانقلاب".

جاء ذلك في منشور لـ"نعمان" على صفحته الرسمية في "فيسبوك" وهو السفير اليمني في لندن وأمين سابق للحزب الاشتراكي اليمني وقال: "إن المآل المجهول الذي يتحرك نحوه المشهد السياسي في لن يتم تصحيحه الا بإعادة حشد الجنوب، برؤيا متماسكة وصادقة تقوم على حقيقة أن الجنوب عنصر أصيل في مقاومة الانقلاب".

 وأضاف: "على الجنوبيين أن يدركوا أن نجاح الانقلاب يهدد حريتهم من جديد ويستنسخ المفهوم الإلحاقي في أسوأ صوره، وذلك لطبيعة القوى التي يتكون منها الانقلاب".

وقال: "مقاومة الإنقلاب  هو الطريق الوحيد الذي سيسهم في تمكينهم من ممارسة حقهم في الاختيار السياسي الذي يتقرر بموجبه مستقبل الجنوب ومعه مستقبل الدولة التي يحلم بها اليمنيون".

 وقال نعمان: "لدى الجنوب كثير من الإمكانيات والشروط لتصحيح المشهد السياسي ومجرى الأحداث في اليمن في الوقت الحاضر. مشيرا إلى أنه حتى الان لم تستطع النخب الجنوبية أن تلتقط الفرصة التاريخية لصياغة استراتيجية عملها بما يحافظ على الجنوب من ناحية وتغيير المعادلة بصورة كاملة في الشمال بالتعاون مع أطراف العمل السياسي والمقاومة من ناحية اخرى.

وأوضح أنه إلى جانب النخب الجنوبية، نجد أن كل الاطراف مارست عبثاً في الجنوب على نحو أضر بقدراته ومكانته في تغيير مجرى الاحداث.

وختم نعمان بالقول: "قد يكون الاحتشاد هذا اليوم بداية الانطلاقة لفهم حقيقي لدور الجنوب في معادلة المواجهة والتغيير".

وتظاهر اليوم الآلاف في ومحافظات يمنية أخرى رفضاً لخارطة إسماعيل ولد الشيخ وتأييداً للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

 

 

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (دبلوماسي يمني: لايمكن تصحيح المآل المجهول لليمن إلا بحشد الجنوبيين ضد "الانقلاب" - صحف نت) من موقع (يمن مونيتور)"

التالى قبل تصفية صالح - صحف نت