أخبار عاجلة
باسم الحكيمي : المرشال هادي في نيويورك -

بن دغر: قبلنا بخارطة ولد الشيخ شكلا ونرفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية - صحف نت

بن دغر: قبلنا بخارطة ولد الشيخ شكلا ونرفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية - صحف نت
بن دغر: قبلنا بخارطة ولد الشيخ شكلا ونرفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 07:19 مساءً

صُحف نِت - * - الرياض
قال رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الحكومة الشرعية، قبلت بخارطة الطريق الأممية، "شكلا"، لكنها ترفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية التي اعتمدت أساسا للحوار الوطني وكل حوار.

وأشار خلال لقاءه اليوم الخميس في الرياض، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ، ماثيو تولر، إلى أن طريق السلام واضح ولا يمكن لأحد أن يستولي على السلطة بقوة السلاح ويمكنه الاحتفاظ بها، مشددا على أنه يجب أن تنتهي كل مظاهر الانقلاب وان تنتهي الأسباب التي تدعو للقيام بأي إنقلاب على الشرعية مستقبلا أيا كانت هذه الشرعية.

وأكد رئيس الوزراء، بحسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية، أن الحكومة حريصة على إحلال السلام الشامل والدائم في اليمن وفق رؤية واقعية تستند على المرجعيات الثلاث المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216.

وقال: " أي سلام خارج المرجعيات الثلاث سيكون سلاما لبعض الوقت وليس من مصلحه اليمن والمنطقة، ومن غير الممكن أن تحتفظ، الميليشيا بأسلحة ثقيلة ومتوسطة لتفرض رؤاها بالقوة على بقية اليمنيين وبدعم واضح وقوي من قوى إقليميه معروفه هدفها زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأستعرض رئيس الوزراء التجارب السابقة خلال السنوات الماضية من الصراع والحوار والإتفاقيات مع مليشيات وصالح الانقلابية التي استمرأت الإنقلاب على جميع التفاهمات والاتفاقات التي تمت معها وآخرها اتفاق السلم والشراكة وتم التوقيع عليه برعاية الأمم المتحدة.

وأضاف بن دغر: "أن على المجتمع الدولي اليوم مسؤولية قانونيه وأخلاقية لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة في اليمن حتى يتحقق الأمن والاستقرار لليمن وللمنطقة"

من جهة عبر السفير الأمريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة من خلال تواجدها في المحافظات المحررة لتقديم الخدمات للمواطنين وللجهود التي تبذلها لمكافحة قوى الإرهاب والتطرف.

مجددا حرص الولايات المتحدة على إحلال سلام شامل ودائم في اليمن ، وحرصها على عودة السياسية إلي ما كانت عليه قبل انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على الشرعية في اليمن.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (بن دغر: قبلنا بخارطة ولد الشيخ شكلا ونرفضها مضمونا لتعارضها مع المرجعيات الوطنية - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد