أخبار عاجلة
الجيش الوطني يزف هذه البشرى من تعز - صحف نت -

مقتل 65 مدنيا بقصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز خلال الشهر الماضي - صحف نت

مقتل 65 مدنيا بقصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز خلال الشهر الماضي - صحف نت
مقتل 65 مدنيا بقصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز خلال الشهر الماضي - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 06:19 مساءً

صُحف نِت - * - متابعات
تسبب القصف العشوائي الذي شنته ميليشيات والرئيس المخلوع علي عبد الله على الأحياء السكنية في مدينة جنوبي العاصمة اليمنية خلال شهر أكتوبر الماضي، بمقتل 56 مدنيا وإصابة 433 آخرين.

وأوضح ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز في بيان له اليوم أن 56 مدنيا قتلوا بينهم 17 طفلا وثلاث نساء وأصيب 433 آخرون جراء القصف الذي تشنه ميليشيات الحوثي وصالح بالأسلحة الثقيلة على الأحياء السكنية وسط المدينة وفي محيطها أو عمليات القنص المباشر من قبل عناصرها .

وأضاف أن قصف المليشيات تسبب بتضرر 47 منشأة بينها محلات تجارية ومدارس ومساجد ومقرات صحية ، فيما تعرضت 3 منازل شرق للمدينة للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة من قبل مليشيات الحوثي وصالح.

وأكد ائتلاف الإغاثة الإنسانية أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن مدينة تعز، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية إلى المدينة منذ الكسر الجزئي للحصار عنها من منفذها الغربي منتصف شهر أغسطس الماضي.. وأشار إلى أن 480 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها بالقوة في مديريتي حيفان و الصلو جنوب المدينة من قبل المليشيات.

ولفت البيان إلى أن الوضع الإنساني يزداد سوءا من منطقة إلى أخرى، وخاصة في المديريات التي لازالت تشهد مواجهات مسلحة حتى اليوم، ويعيش فيها آلاف المتضررين والنازح والمنكوبين.

ونبه الى أن اجمالي تكلفة الاحتياج الشهري لتلبية متطلبات المحافظة في مجال الصحة والبيئة تصل إلى أكثر من 82 مليون دولار، كما تحتاج الأسر المتضررة والقاطنة في مديريات محافظة تعز إلى توفير 500 ألف سلة غذائية شهرياً، والأسر القاطنة في المدينة إلى 100 ألف سلة غذائية بما يحقق لها الاستقرار في العيش.
 


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل 65 مدنيا بقصف للحوثيين وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز خلال الشهر الماضي - صحف نت) من موقع (يمن برس)"

السابق إنهاء سيطرة الحوثيين على الإنترنت قريباً - صحف نت
التالى قبل تصفية صالح - صحف نت