أخبار عاجلة

رويترز: السعودية قبلت مبادرة المبعوث الأممي وشجعت هادي على التعامل معها - صحف نت

رويترز: السعودية قبلت مبادرة المبعوث الأممي وشجعت هادي على التعامل معها - صحف نت
رويترز: السعودية قبلت مبادرة المبعوث الأممي وشجعت هادي على التعامل معها - صحف نت
صُحف نِت - - وكالات
الخميس, 03 نوفمبر, 2016 06:02 مساءً

كشف دبلوماسيون مؤيدون لخطة الأمم المتحدة لإنهاء الحرب في ، "عن دعم يشوبه الحذر من جانب لأفكار تضمنتها الخطة التي عرضها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على طرفي الصراع الأسبوع الماضي.
 
وقال الدبلوماسيون، بحسب وكالة (رويترز)، إن هذا الموقف السعودي، يبعث الأمل في إمكانية أن تحرك الاقتراحات جهود إنهاء الصراع المستمر منذ 19 شهرا والأزمة الإنسانية الآخذة في التدهور.
 
ونقلت الوكالة عن دبلوماسي طلب عدم نشر اسمه قوله: "على حد علمي قبل السعوديون بخارطة الطريق... وحقا قاموا بعمل جيد للغاية بعيدا عن الأنظار لتشجيع على أن يقترب بدرجة أكبر من فكرة قبول الخطة".
 
من جانبه، قال مصدر دبلوماسي يمني طلب أيضا عدم نشر اسمه، "إن غالبية قادة السعودية وافقوا على الخطة، وليس جميعهم".
 
وقال مصدر دبلوماسي يمني طلب أيضا عدم نشر اسمه إن غالبية قادة السعودية وافقوا على الخطة وليس جميعهم.
 
وأضاف المصدر وفقا لـ(رويترز)، "أن مخاوف السعودية والمسؤولين بشأن انسحاب الجماعة من المراكز السكانية اليمنية هي مسألة تتعامل معها سلطنة عمان كطرف محايد في الصراع".
 
وقال المصدر "إن السعوديين قلقون من عدم وفاء الحوثيين بالتزاماتهم في حين يخشى الحوثيون تعرضهم للهجوم. وأبلغت عمان السعوديين بأنها ستستخدم نفوذها لدى الحوثيين لضمان الانسحاب وفقا لخطة الأمم المتحدة"، حسب وكالة (رويترز).
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (رويترز: السعودية قبلت مبادرة المبعوث الأممي وشجعت هادي على التعامل معها - صحف نت) من موقع (الموقع بوست)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!