أخبار عاجلة
الجيش الوطني يزف هذه البشرى من تعز - صحف نت -

مهرجان جماهيري حاشد بمأرب دعماً للشرعية ورفضاً لخارطة ولد الشيخ - صحف نت

مهرجان جماهيري حاشد بمأرب دعماً للشرعية ورفضاً لخارطة ولد الشيخ - صحف نت
مهرجان جماهيري حاشد بمأرب دعماً للشرعية ورفضاً لخارطة ولد الشيخ - صحف نت

الخميس 3 نوفمبر 2016 04:37 مساءً

صُحف نِت - احتشد الآلاف من المحتجين بمدينة - اليوم الخميس- دعماً للشرعية ورفضاً لمبادرة التسوية التي قدمها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ واكدوا رفضهم لأي تسوية لا تستند للمرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي رقم 2216 الذي يجب ان يطبق بالكامل دون انتقاء او تجزئه او تحايل.

وحمل المحتجون لافتات منددة بمبادرة ولد الشيخ والتي رأوا فيها خروجا عن المرجعيات المتفق عليها وشرعنة للانقلاب واستخفافا بدماء ونضال اليمنيين وتجاهلا للجرائم التي قامت بها ميليشيا وصالح الانقلابية بحق الشعب اليمني.

وخلال المهرجان الذي دعت اليه السلطة المحلية والفعاليات والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة مأرب سلم المحتشدون الى المحافظ بيانا تم قراءته بالعربية والانجليزية والفرنسية يتضمن موقفهم من المنظمة الدولية ومبادرة مبعوثها الى ومطالبين المحافظ ايصالها الى الامين العام للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي.

وأشاد المحافظ سلطان العرادة خلال المهرجات بالاحتشاد الجماهيري الكبير الداعم لموقف القيادة السياسية والتأكيد على تمسك المواطنين بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن كمرجعيات ثابتة ورفضا لشرعنة الانقلاب.

وأكد أن هذا الموقف الشعبي المساند لقيادة الدولة يعكس الوعي الشعبي بخطورة المبادرة التي تكرس الانقلاب خاصة بعد أن عانى اليمنيين من مرارة حكم العصابات الانقلابية .

واستعرض العرادة جرائم المليشيات الانقلابية بحق اليمنيين والقرارات الاممية الصادرة بحقهم وفي مقدمتها القرار الاممي تحت البند السابع 2216 والذي تضمن الزام الانقلابيين تسليم السلاح والانسحاب من المدن والمؤسسات الحكومية كمطلب شعبي واقليمي ودولي ..لافتا الى أن الميليشيا الانقلابية لم تأبه بتلك القرارات الدولية والم يلتزموا بأي اتفاقات محلية وواصلوا اعتداءاتهم على سائر المحافظات واستهدفوا المدنيين الامنين بمختلف انواع الاسلحة والصواريخ البالستية ووصل بهم الامر الى استهداف قبلة المسلمين في مكة المكرمة.

وقال " وإذ نستغرب موقف المبعوث الدولي وتغاضيه وسكوته عن ما احدثه الانقلاب نرى ان المقترحات المقدمة مؤخرا بعيدة عن موضوع المشكلة ومن شانها تعقيد المشهد السياسي في بلادنا كونها تشرعن الانقلاب وتسلم الضحية للجلاد والمقتول للقاتل وهو الذي عجز طوال فترة مهمته عن معرفة اوضاع المعتقلين" .

وأضاف محافظ مأرب " واذ نعتقد ان منظمة الامم المتحدة أعلى مؤسسة عالمية نرغب في أن تظل مؤسسة يحترمها الجميع ويتوجب عليها الحفاظ على حياديتها في تناول القضايا المعروضة عليها ، لكننا نستغرب ونتساءل في نفس الوقت عن الهدف من سماحها بطرح مثل هذه الافكار بعيدا عن المرجعيات الثلاث".

وأكد أن اختلال معايير العدل الدولية في هذه المنظمة سيحدث ضررا كبيرا في نظرة الشعوب الحرة اليها وليس من مصلحتها ولا من مصلحة الدول الكبرى المؤثرة على قراراتها ان يحدث ذلك لان الشعوب في النهاية هي صاحبة المصلحة ولن يسمح الشعب اليمني باهدار مراحل نضاله وتضحياته لنيل الحرية والحقوق والمواطنة المتساوية في ظل الدولة الاتحادية وسيظل متمسكا بقيادته الشرعية مناصرا لجيشه الوطني حتى اسقاط الانقلاب واستعادة الدولة.

كما أكد أن الشعب اليمني سيضل مؤيدا لدعوات السلام والحوار بمفاهيم السلام الحقيقي الذي يحفظ لليمن دولته وجمهوريته وحريته وكرامته والحوار الحقيقي وفق المرجعيات الثلاث واهمها تنفيذ القرار الاممي(2216) الذي يتوجب على المبعوث الاممي عدم تجاوزه وتنفيذه دون انتقاص .

واعتبر أن السلام الملغوم سيزعزع من استقرار اليمن ويهدد مصالحة ومصالح العالم المتبادلة معه ولذا فهو خيار مرفوض كونه لا يحمل من السلام الا اسمه.

وأعرب المحافظ العرادة عن شكره للقيادة السياسية والحكومة لثباتهم في المعركة السياسية .. مجددا تعهد أبناء مأرب بالوفاء والاصطفاف للتصدي لكافة المؤامرات التي تحاول النيل من ثبات اليمنيين.

كما عبر عن شكره لدول وعلى راسها المملكة العربية والامارات لمساندة اليمن وشرعيته الدستورية .. معبرا عن شكره وتقديره للأبطال البواسل في الجيش والمقاومة الشعبية وكل من أسهم في الدفاع عن الوطن والجمهورية مترحما على ارواح الشهداء وداعيا للجرحى بالشفاء العاجل.

 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مهرجان جماهيري حاشد بمأرب دعماً للشرعية ورفضاً لخارطة ولد الشيخ - صحف نت) من موقع (مأرب برس)"

السابق جملة ”الله يرحم الزعيم” تكلًف تاجر في الحديدة مبلغ 400000 ريال
التالى قبل تصفية صالح - صحف نت