أخبار عاجلة

«مجتهد» : خيانة إماراتية سبقت هجوم الحوثيين على جبل هان غرب تعز

«مجتهد» : خيانة إماراتية سبقت هجوم الحوثيين على جبل هان غرب تعز
«مجتهد» : خيانة إماراتية سبقت هجوم الحوثيين على جبل هان غرب تعز

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:10 صباحاً

- │ اليمني | متابعات

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» ، عن «خيانة» قامت بها كتائب مسلحة تابعة للإمارات باليمن، ضد القوات التابعة للحكومة الشرعية اليمنية أثناء استعادة منطقة «جبل الهان» بتعز (جنوب غرب)، من أيدي جماعة ، ما كلف القوات الحكومية 35 قتيلا.
وكتب «مجتهد» في تغريدة على حسابه بـ«تويتر»، بأن الفصائل التابعة للإمارات انسحبت بعد منتصف ليل الأحد، فجأة وبدون مقدمات من «جبل الهان» الذي كان المنقذ الوحيد المتبقي لتعز المحاصرة وقاموا بتسليمه للحوثيين فقطعوا آخر طريق لإمداد .
وأوضح «مجتهد»: «غير أنه بعد معارك ضارية راح فيها 30 قتيلا من قوات الشرعية، تصدت كتائب وعلى رأسها «الإصلاح» وكتائب «حسم»، للحوثيين، واستعادوا الجبل»، وأضاف: «تبين بعد التحقيق أن الحوثيين كانوا مستعدين للاستيلاء على الجبل مما يدل على تنسيق مسبق مع الكتائب الموالية للإمارات».
وبحسب «الجزيرة نت»، واستغلت انشغال بوضعها الداخلي والمعارك في حدودها مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله لتبسط سيطرتها وتتمدد لتكون صاحبة النفوذ الأقوى مستقبلا، فأقامت قاعدة عسكرية في جزيرة ميون بدون علم الحكومة لتسيطر على كامل الجزيرة.
ونشر الصحفي البريطاني المتخصص في قضايا جيريمي بيني صورا وخرائط توضح الإنشاءات التي تقوم بها القوات الإماراتية في جزيرة ميون، وما يعتقد أنه مدرج طائرات جديد يتم إنشاؤه, متوقعا أن تنتهي الإمارات من إكمال بناء المدرج وإنشاءات أخرى مع نهاية هذا العام.
وحوّل الإماراتيون بلدة «ذو باب» القريبة من إلى قاعدة عسكرية يتحكمون فيها بالكامل، وهجروا جميع سكان البلدة البالغين نحو عشرة آلاف مواطن, ونقلوهم إلى خيام في منطقة صحراوية وفي ظروف قاسية, وحوّلوا مساكنهم إلى ثكنات عسكرية.
كما حوّلوا ميناء إلى قاعدة عسكرية لهم, ووضعوا فيها نحو أربعمئة من قواتهم ومنعوا اليمنيين من الاقتراب منها، وأصبح الميناء حكرا عليهم تصل إليه سفنهم الحربية وإمداداتهم العسكرية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر («مجتهد» : خيانة إماراتية سبقت هجوم الحوثيين على جبل هان غرب تعز) من موقع (الخبر)"

السابق قوات الأمن تعتقل قيادي بتنظيم القاعدة في أبين
التالى الهتار يؤكد الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وبمقدمتهم الحراك - صحف نت