أخبار عاجلة

قدمت لهم عروضاً مغرية.. الحوثيون يضغطون على قبائل طوق صنعاء لاستمالتهم ومواجهة صالح - صحف نت

قدمت لهم عروضاً مغرية.. الحوثيون يضغطون على قبائل طوق صنعاء لاستمالتهم ومواجهة صالح - صحف نت
قدمت لهم عروضاً مغرية.. الحوثيون يضغطون على قبائل طوق صنعاء لاستمالتهم ومواجهة صالح - صحف نت

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:59 صباحاً

-  

تمارس الميليشيات الانقلابية ضغوطا على قبائل طوق ، وسط تقدم كبير للجيش الوطني بدعم من قوات على مختلف الجبهات في مديرية شرق صنعاء؛ إذ تمكن من السيطرة على موقع سد بني بارق والجبال المطلة على قرى بيت أبو حاتم وبيت أبو علهان وضبوعة.

وأوضح مصدر عسكري، أن هناك حالة فرار وانهيارات في صفوف الانقلابيين، فيما لا يزال عدد من عناصرهم محاصرا في جبال التبة الحمراء بعد قطع الإمدادات عنهم، بحسب صحيفة «».

وكشف أن هذه الانتكاسات الكبيرة جعلت الميليشيات تتصارع في ما بينها وتتبادل الاتهامات بالخيانة، مؤكدا وجود حالات تصفية لبعض الموالين لهم من أبناء القبائل وأتباع الفارين من الجبهات من قبل نقاط حوثية مستحدثة.

بدورها، أفادت مصادر قبلية، أن قيادات حوثية كبيرة التقت مشايخ القبائل في صنعاء بصورة سرية وعرضت عليهم أموالا وسيارات بهدف استمالتهم، كما وعدتهم بمنحهم رتبا عسكرية كبيرة مقابل الوقوف معها والقتال في صفوفها ضد والمقاومة، متهمين من وصفوهم بالعفاشيين والفاسدين (أنصار صالح) بالعمالة والتآمر عليهم في جبهات القتال.

وأوضحت أن مليشيا تمارس الترغيب والترهيب بحق مشائخ القبائل لإقناعهم بالدفع بأبناء عشائرهم للقتال في صفوف بالجبهات المشتعلة حالياً ضد قوات الجيش الوطني، والاستعداد لمواجهة أنصار الرئيس السابق علي صالح.

وكشفت أن من ضمن المغريات التي قدمها الحوثيون للمشائخ، مناصب عليا في الدولة، ورتب عسكرية للمقاتلين، وصرف “شاصات وصوالين” وأسلحة متنوعة وذخائر.

وقالت المصادر القبلية، إن القيادات الحوثية العليا وعدت مشائخ القبائل بضم أسمائهم إلى كشوفات أنصار الجماعة الذين يتلقون الدعم المباشر من القيادة الإيرانية.

الجدير بالذكر أن حليفي الانقلاب يحاولون استمالة قبائل محيط صنعاء كلا على حدة استعداداً لمواجهات مرتقبة بين الطرفين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قدمت لهم عروضاً مغرية.. الحوثيون يضغطون على قبائل طوق صنعاء لاستمالتهم ومواجهة صالح - صحف نت) من موقع (بوابتي)"

السابق الصحة العالمية تؤكد انتشار وباء الدفتيريا في اليمن وتسجل 14 حالة وفاة
التالى مكتب وزارة التعليم الفني بالمكلا يقيم حفل تكريم خريجات الدفعة الأولى - صحف نت