سلطان العرادة: 26 سبتمبر جسدت صور من المجد والشموخ ونكبة21 سبتمبر مثَّلت انتكاسة للقيم والاخلاق

سلطان العرادة: 26 سبتمبر جسدت صور من المجد والشموخ ونكبة21 سبتمبر مثَّلت انتكاسة للقيم والاخلاق
سلطان العرادة: 26 سبتمبر جسدت صور من المجد والشموخ ونكبة21 سبتمبر مثَّلت انتكاسة للقيم والاخلاق

- برس ـ خاص

قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة ان ثورة 26سبتمبر و14 اكتوبر جسدت ملاحم نضالية وتاريخية وقيم حضارية للإنسان اليمني، وانها جسدت صور من المجد والشموخ التي تحكي عظمة الانسان اليمني.


وأشار العرادة في كلمة له بمهرجان العيد الـ٥٥ لثورة الـ٢٦ من سبتمبر المجيدة الذي اقيم بمحافظة مأرب، الى ان الزخم الشعبي ومظاهر الاحتفاء بثورة الـ26 من سبتمبر رسالة جماهيرية بليغة لإعداء الثورة ويعكس مستوى الوعي الذي احدثته ثورة سبتمبر.

وأكد محافظ مأرب ان نكبة 21سبتمبر2014م احدثت شرخ مجتمعي وتمزيق للنسيج الاجتماعي وانتكاسة للقيم والاخلاق من خلال ممارسات الإنقلابيين، كما عملت على استنساخ التجربة الايرانية وتطبيق نظام الولي الفقيه.

وأكد سلطان العرادة انه لا مكان للافكار الظلامية المتخلفة التي تسوقها المليشيا بين اليمنيين الاحرار، لافتا الى ان الشعب اليمني الذي ورث حضارات سبأ وقتبان ومعين وحمير لا يمكن ان يستسلم للعصابات والمليشيات.

وقال: ”لن تستطيع مجموعة متمردة وقف مسيرة الشعب اليمني نحو المستقبل"، مؤكدا ان علينا ان ننظر الى المستقبل بثقة وتفاؤل.

وأضاف: ”علينا أن نعمل بعزيمة لا تلين ورؤية ثاقبة وواثقة عنوانها الاخلاص والعمل الجاد للنهوض بالوطن في مختلف المجالات، فنحن دعاة سلام وتعايش، وكنا ومازلنا نعمل من اجل تعزيز السلم الاجتماعي وتعميق التلاحم الوطني“.

واشار الى ان العصابات المتمردة اكبر تهديد ليس لأمن واستقرار الشعوب التي تتواجد فيها .. وانما للسلام ذاته"، موضحا بان المليشيا الانقلابية باتت تهديدا حقيقيا للأمن والسلم الدوليين.

ونوه العرادة الى ان المجتمع الدولي ادرك تهديد و خطر المليشيا بعد استهدافها للمرات المائية ومهاجمة البوارج والسفن التجارية والانسانية، مبينا ان الشرعية حريصة على الحلول السلمية لاخراج من دوامة العنف التي تسبب فيها الانقلابيون.

وشدد على التمسك الثابت والدائم بمرجعيات الحل الثلاث المتمثلة بـ(المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الاممي ٢٢١٦) . 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (سلطان العرادة: 26 سبتمبر جسدت صور من المجد والشموخ ونكبة21 سبتمبر مثَّلت انتكاسة للقيم والاخلاق) من موقع (مأرب برس)"

السابق التحالف يسقط منشورات على سكان صنعاء (صور) - صحف نت
التالى وفاة والد صحفي مختطف لدى ميلشيات الحوثي بعد منعه من زيارة ولده - صحف نت