أخبار عاجلة
الافراج عن الامين العام المساعد للإصلاح بعدن -

صحيفة قطرية:وزير الخارجية السعودي يعترف لأول مرة بهزيمة بلاده في اليمن

صحيفة قطرية:وزير الخارجية السعودي يعترف لأول مرة بهزيمة بلاده في اليمن
صحيفة قطرية:وزير الخارجية السعودي يعترف لأول مرة بهزيمة بلاده في اليمن

الأحد 24 سبتمبر 2017 11:59 مساءً

- - متابعات خاصة:

قالت صحيفة الشروق القطرية ان عادل الجبير وزير الخارجية اعترف لاول مرة "بهزيمة بلاده في "، وقال امام الامم المتحدة امس  ان الحل العسكري لن ينهي الازمة في اليمن مضيفا : "نؤكد مجددًا دعمنا الكامل للعملية السياسية باليمن". وأكدن الصحيفة القطرية ان ذلك الاعتراف السعودي يأتي وسط تصعيد عسكري كبير في الشريط الحدودي، وعمليات هجومية واسعة داخل الأراضي السعودية تشنها قوات والمخلوع ، وفي وقت نشر فيه الحوثيون فيديوهات لأسرى الجيش السعودية واقتحام مواقع عسكرية داخل حدود المملكة،وفق الصحيفة
وأوضحت الصحيفة القطرية أن وزير الخارجية السعودي تابع حديثه قائلاً "كما نؤكد وقوفنا خلف المساعي الأممية عبر مبعوثها (ولد الشيخ أحمد)، الرامية إلى بلوغ الحل السياسي، وفق قرار مجلس الأمن 2216 ، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني" واعترف الجبير في تغريدة له على تويتر بأن الحل العسكري لن ينهي الأزمة في اليمن وحول النزاع العربي الإسرائيلي قال أنه أطول نزاع تشهده المنطقة مشيراً إلى أنه لايرى مبرراً لإستمرار النزاع خصوصاً في ظل التوافق الدولي حول الدولتين .
من ناحية أخرى كشفت جماعة الحوثي، عن أسر اثنين من الجنود السعوديين في معارك داخل الحدود السعودية. ونشر "الإعلام الحربي" التابع للحوثيين وعبر قناتهم "المسيرة"، مساء الجمعة، فيديو يظهر شخصين، قالا إنهما جنديان في الجيش السعودي، وقعا بالأسر، قبل أيام.
وقالت ان الأسيرين السعوديين تحدثا في الفيديو، وأحدهما برتبة رقيب، وهو عبد الله بن علي الشهري والآخر جندي مشاة في اللواء السادس، وهو ذاعر مطلق العتيبي، حيث قالا إنه تم أسرهما قبل ثلاثة أيام، في "تبة رعد" التابعة لمدينة جنوب السعودية على الحدود مع اليمن، والتي تشهد تصعيدا عسكريا غير مسبوق بين وقوات المخلوع صالح من جهة والجيش السعودي من جهة أخرى. وناشد الأسيران الحكومة السعودية بالتحرك من أجل إطلاق سراحهما، وإجراء تبادل للأسرى مع جماعة الحوثي في أسرع وقت.
ولم يصدر أي تعليق رسمي عن السلطات السعودية، على الفيديو حتى كتابة هذا . وفي وقت لاحق، أعلنت جماعة الحوثي عن تمكنها من أسر جنود سعوديين آخرين، في موقع الشرفة بنجران، وذلك بعد ساعات من نشر فيديو لأسيرين من الجيش السعودي وقعا في قبضة قواتهم في تبة رعد.
وزعمت وسائل إعلام حوثية، أن الجيش السعودي حاول الزحف على موقع الشرفة بنجران، وتم التصدي له رغم الإسناد الجوي الذي رافقه.. مؤكدة نقلا عن مصادر عسكرية أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي، وتمكنت من أسر عدد من الجنود.
ويتزامن إعلان الحوثيين، عن أسر جنود سعوديين، وهو الأول من نوعه خلال العام الجاري، مع تصعيد عسكري كبير في الشريط الحدودي، وعمليات هجومية واسعة داخل الأراضي السعودية تشنها قوات الحوثي والمخلوع صالح.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (صحيفة قطرية:وزير الخارجية السعودي يعترف لأول مرة بهزيمة بلاده في اليمن) من موقع (مراقبون برس)"

التالى وزير الصحة الإنقلابي يسرد معلومات جديدة: الحوثيون أصدروا قرار بإقالتي بعد أن اقتحموا مكتبي وهددوني بالقتل!