أخبار عاجلة

مصدر بشركة مصافي عدن يكشف لـ (الموقع بوست) علاقة اللجنة العمالية بوقف عمليات ضخ المشتقات النفطية

مصدر بشركة مصافي عدن يكشف لـ (الموقع بوست) علاقة اللجنة العمالية بوقف عمليات ضخ المشتقات النفطية
مصدر بشركة مصافي عدن يكشف لـ (الموقع بوست) علاقة اللجنة العمالية بوقف عمليات ضخ المشتقات النفطية
- - - أدهم فهد
الإثنين, 02 يناير, 2017 08:06 مساءً

لليوم الثالث على التوالي تعيش العاصمة المؤقتة في الظلام إثر أزمة المشتقات النفطية والتي أدت لخروج المنظومة الكهربائية عن العمل.
 
إلى ذلك كشفت مصادر عمالية بشركة مصافي عدن عن حقيقة أفراد اللجنة العمالية المستحدثة مؤخرا , والتي بدأت مطلع الأسبوع الجاري بوقف عمليات ضخ المشتقات النفطية للمنشآت الحكومية , لشركة النفط , لمرسى ميناء البواخر.
 
وأضافت المصادر في حديثها لـ (الموقع بوست) أن أفراد هذه اللجنة يسعون لتعطيل إدارة شركة المصافي عن عملها محاولة الانقلاب على نقابة الشركة المنتخبة.
 
وذكرت أن أفراد اللجنة العمالية و المستحدثة قبل أقل من أسبوعين حاولوا استغلال المشاكل المالية لموظفي الشركة , وقاموا مطلع الأسبوع الجاري , يوم السبت بإيقاف عملية ضخ المشتقات النفطية متسببين في انهيار المنظومة الكهربائية وإغراق العاصمة المؤقتة عدن في الظلام.
 
وأشارت إلى أن هذه أفراد هذه اللجنة والذين يشكلون نسبة ضئيلة من موظفي شركة مصافي عدن مدفوعون من قبل مكتب محافظ عدن عيدروس الزبيدي وذلك لإفشال إدارة المصافي المعينة من رئيس الجمهورية عبدربه منصور .
 
ولفتت إلى أن إدارة المصافي اتفقت مع الجهات المعنية على أن يتم دفع مرتب شهر أغسطس المعلق منذ فترة الحرب يوم الخميس القادم.
 
وفي السياق ذاته أكد مدير مؤسسة كهرباء عدن مجيب الشعبي في تصريح مقتضب ل(الموقع بوست) أن محطات التوليد العاملة بمادة الديزل ما تزال متوقفة عن العمل , بظل استمرار توقف الضح.
 
وأضاف أن اليوم الاثنين هو اليوم الثالث لأزمة المشتقات النفطية ما سيجعل الساعات القادمة موعدا لانهيار المنظومة الكهربائية بشكل كامل.
 
وذكر أنه تم التواصل مع محافظ عدن عيدروس الزبيدي والذي أكد بأنه في صدد مقابلة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في قصر المعاشيق وذلك لعرض ملف الكهرباء وما تعيشه من أزمات.
 



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مصدر بشركة مصافي عدن يكشف لـ (الموقع بوست) علاقة اللجنة العمالية بوقف عمليات ضخ المشتقات النفطية) من موقع (الموقع بوست)"

التالى نائب إعلامية الإصلاح: نرفض استخدام اليمن للإضرار بالجيران وندعو لاستراتيجية وطنية لمواجهة الإرهاب