أخبار عاجلة
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/3/1140693.html - صحف نت -
خادم الحرمين الشريفين يغادر الأردن - صحف.نت -

قيادي بمقاومة شبوة: 8 آلاف مقاتل يشاركون في تحرير بيحان

قيادي بمقاومة شبوة: 8 آلاف مقاتل يشاركون في تحرير بيحان
قيادي بمقاومة شبوة: 8 آلاف مقاتل يشاركون في تحرير بيحان
- * - متابعات
أكد القيادي البارز في الجنوبية في محافظة الشيخ، أحمد حسين الحارثي، أن "نحو ثمانية آلاف مقاتل، نصفهم من ، ونصفهم الآخر من المقاومة الجنوبية، يشاركون في عملية استعادة السيطرة على مديريات شبوة شرق ".
وقال الحارثي، وفقاً لصحيفة "السياسة" الكويتية إن "قوات الشرعية باتت تسيطر على نحو 70% من مديرية عسيلان منذ انطلاق العملية العسكرية الثلاثاء الماضي، لاستعادة السيطرة على مديريات بيحان".

وأشار إلى أن "قوات الشرعية سيطرت على مناطق العلم والعكدة وشميس وعيينة في الجهة الشرقية من عسيلان، وفي الجهة الغربية تمت محاصرة الانقلابيين في حيد بن عقيل وموقع طوال السادة البعيد عن مدينة النقوب أربعة كيلومترات، كما تم قطع الطريق الواصل بين النقوب وحيد بن عقيل".

وأضاف: "لدينا معلومات أن أربع سيارات محملة بجثث قتلى الميليشيات نقلتهم باتجاه محافظة "، موضحاً أن "أكثر ما يعيق تقدم قوات الشرعية لاستكمال السيطرة على ماتبقى من مناطق في مديريات بيحان هو الألغام التي زرعتها الميليشيات في عسيلان".

ولفت إلى أن "المقاومة الجنوبية نزعت نحو 700 لغم خلال الفترة الماضية من مناطق العلم والعكده، و30 لغماً من منطقة شميس".

وأعلنت مصادر مقربة من المقاومة مقتل قائد ميليشيا وصالح في محور بيحان أحمد عبد القادر الحاج السيد، أمس الأحد، متأثراً بإصابته التي تعرض لها الثلاثاء الماضي، في موقع السليم الذي تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من استعادة السيطرة عليه.



"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قيادي بمقاومة شبوة: 8 آلاف مقاتل يشاركون في تحرير بيحان) من موقع (يمن برس)"

التالى موقع إمارتي يوجه رسالة تهديد مبطنة للرئيس هادي ويورد جملة من المزاعم ضده