أخبار عاجلة
روسيا تبحث مع الجزائر توريد طائرات جديدة - صحف نت -

الرئيس اليمني يُعزّي أردوغان في ضحايا هجوم إسطنبول الإرهابي

الرئيس اليمني يُعزّي أردوغان في ضحايا هجوم إسطنبول الإرهابي
الرئيس اليمني يُعزّي أردوغان في ضحايا هجوم إسطنبول الإرهابي
- * - توفيق علي / الأناضول
أعرب الرئيس اليمني عبد ربه منصور ، اليوم الأحد، عن تعازيه لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة إسطنبول وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعث بها هادي إلى أردوغان، على خلفية الهجوم المسلح الذي استهدف، في الساعات الأولى من صباح اليوم، ناديا ليليا بمنطقة "أورطه كوي" في إسطنبول كان مكتظا بالمحتفلين بالعام الجديد، وخلّف 39 قتيلا و65 جريحا.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، فقد أكد الرئيس اليمني مجددا تضامن بلاده الكامل مع تركيا ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات أمنية من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها.

وعبّر الرئيس اليمني في رسالته عن أحر التعازي وصادق المواساة إلى الرئيس التركي ومن خلاله إلى حكومة وشعب تركيا وأسر الضحايا.

وطالب هادي المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن بـ"الإسهام الفاعل والإيجابي في محاربة الإرهاب وتقديم المزيد من الدعم من أجل القضاء على هذه الآفة الخطيرة لتنعم كافة شعوب العالم بالأمن والاستقرار والطمأنينة".

كما شدّد الرئيس اليمني على ضرورة الوقوف صفا واحدا في مواجهة ومحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه ومكافحة الجهات الداعمة له.

وأضاف أن "مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تنفذها الجماعات الإرهابية لا تمت بصلة لديننا الإسلامي الحنيف وقيمنا الإنسانية والأخلاقية".

وجدد هادي موقف الرافض للعنف والإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه مسبباته، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وأن يجنب اليمن وتركيا كل مكروه.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الرئيس اليمني يُعزّي أردوغان في ضحايا هجوم إسطنبول الإرهابي) من موقع (يمن برس)"

السابق تفاصيل أشرس معركة صبيحة يوم العيد في شبوة (أسماء وأرقام) - صحف نت
التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد