أخبار عاجلة
القات ينقل كوليرا اليمن -

قيادات الحرس الجمهوري تصدم "الحوثي " وترفض توجيهاته بتحريك ثلاثة أولوية للقتال بصعدة (تفاصيل)

قيادات الحرس الجمهوري تصدم "الحوثي " وترفض توجيهاته بتحريك ثلاثة أولوية للقتال بصعدة (تفاصيل)
قيادات الحرس الجمهوري تصدم "الحوثي " وترفض توجيهاته بتحريك ثلاثة أولوية للقتال بصعدة (تفاصيل)

 

 

 كشفت مصادر في قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله ، عن فشل محاولات لقيادة جماعة لتحريك ثلاثة ألوية تابعة للحرس الجمهوري (سابقاً) للمشاركة في تعزيز صفوف ميليشيا لمنع تقدم قوات إلى مركز محافظة ، والسيطرة عليه، فيما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحقيق انتصارات جديدة صباح أمس، في مديرية البقع، وتحرير مواقع، واستعادة أسلحة وذخائر.

 

وأكدت المصادر ل«الخليج» أن شقيق زعيم جماعة الحوثي «عبد الكريم الحوثي» الذي تسعى الجماعة إلى تعيينه قائداً لقوات الاحتياط «الحرس الجمهوري»، طلب من قيادات عسكرية رفيعة في قوات الحرس إصدار توجيهات لتحريك اللواء 7 مشاة العرقوب المتمركز في منطقة «خولان»، بمحافظة ، واللواء 102 مشاة جبلي المتمركز في منطقة «بني حشسش»، واللواء 63 مشاة المتمركز في منطقة بيت دهرة بمديرية «»، للمشاركة في القتال المحتدم بين الميليشيا الانقلابية وقوات الشرعية المسنودة من قوات التحالف بمحافظة صعدة، لمنع تقدمها إلى مركز المحافظة.

 

وأشارت المصادر إلى أن قيادات الحرس رفضت طلب الحوثي، واشترطت صدور توجيهات من الرئيس المخلوع لتنفيذ مهام قتالية بصعدة. وتسبب رفض صالح إرسال قوات موالية له إلى جبهة صعدة بتصعيد حدة الخلافات القائمة بينه وبين قيادة جماعة الحوثي.

 

وعلمت «الخليج» أن صالح طلب من قيادة جماعة الحوثي إعادة أسلحة متوسطة وثقيلة نُهبت من قبل الميليشيا التابعة لها من معسكري القوات الخاصة، ولواء «العمالقة»، بمنطقة الجبل الأسود بحرف سفيان التابعة لمحافظة عمران، إلى مخازن تابعة لقوات الحرس، وهو ما قوبل برفض الحوثيين.

 

في غضون ذلك، أعلن الجيش اليمني، أمس، أن قواته فتحت جبهة قتال جديدة في مديرية «البقع» بمحافظة صعدة، وحررت عدداً من المواقع فيها.

 

ونقل ‏ ‏المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية‏ عن قائد محور صعدة، العميد عبيد الآثلة قوله «إن قوات الجيش فتحت جبهة جديدة في مديرية البقع بمحافظة صعدة»،

وأكد أنها «تمكنت صباح أمس، من دحر ميليشيات الانقلاب وتحرير جبل الثار وجبل حبش ومخنق صله في جبهة البقع، مكبدة الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح».

 

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية يمنية أمس، بأن 38 مسلحاً حوثياً لقوا مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون في معارك مع قوات الجيش اليمني خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في جبهتي «صرواح»، و«المخدرة»، في محافظة .

 

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى قيادي حوثي، وتم أسر أربعة آخرين، كما دمرت مقاتلات دبابة وآليات عسكرية للمتمردين، كما دمرت شاحنتين محملتين بالأسلحة كانتا في طريقهما إلى المسلحين الحوثيين في (حرض وميدي)، بمحافظة (

موضحة أن غارتين جويتين استهدفتا شاحنة تحمل أسلحة وذخائر، وشاحنة أخرى كانت تحمل صواريخ عدة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (قيادات الحرس الجمهوري تصدم "الحوثي " وترفض توجيهاته بتحريك ثلاثة أولوية للقتال بصعدة (تفاصيل)) من موقع (شبكة بو يمن)"

السابق عاجل : الإفراج عن مختطف أسترالي في اليمن بوساطة عمانية ونقله إلى " مسقط "
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي