أخبار عاجلة

تحرير البقع يعجّل حسم صعدة

تحرير البقع يعجّل حسم صعدة
تحرير البقع يعجّل حسم صعدة
2017/01/01 - الساعة 12:00 مساءاً (البيان)

تعد مديرية البقع إحدى أهم المديريات في محافظة معقل ، وهي من المناطق الحدودية مع المملكة العربية وكانت الميليشيات تتخذ منها مركزاً لقصف المناطق الحدودية السعودية بصواريخ الكاتيوشا، وتحريرها على أيدي قوات والمقاومة يعني اقتراب حسم المعركة في صعدة، ومحاصرة الحوثيين في معاقلهم الأخيرة في جبال مران.

كما سيعطي لقوات الجيش الوطني حرية الحركة بين محافظتي صعدة والجوف، وهو ما يعني اقتراب معركة تحرير مديرية كتاف القريبة من عاصمة محافظة صعدة والمطلة عليها.

جبهات متعددة

ويرى مراقبون أن فتح جبهات متعددة في محافظة صعدة، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش اليمني في محيط العاصمة اليمنية ، يأتي بهدف إرباك الميليشيات وتشتيت قوتها، حيث ستسعى إلى التركيز على حماية معاقلها في صعدة، وبالتالي تخفيف الضغط على قوات الجيش التي تقترب من صنعاء، مما يسرع عملية الحسم العسكري، أو قبول التمرد بالحل السياسي.

100 مقذوف حوثي

أكدت مصادر سعودية أن عدد المقذوفات التي أطلقتها عناصر المخلوع وميليشيات من خلال اليومين الماضيين يزيد على 100 مقذوف. وغالبية مصدر القذائف تكون من مناطق محاذية للحدود في صعدة. وذكرت تقارير سعودية أن مدير شرطة منطقة اللواء ناصر بن صالح الدويسي قام أول من أمس بجولة تفقدية لمتابعة الأضرار التي خلفتها المقذوفات الحوثية. وأعلن الناطق الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، مقتل أحد الجنود السعوديين بعد تعرض نقاط حدودية بقطاع الداير، إحدى محافظات منطقة جازان، لإطلاق نار كثيف من عناصر حوثية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (تحرير البقع يعجّل حسم صعدة) من موقع (مندب برس)"

السابق السفير آل جابر: أينما تتواجد ايران يتواجد الموت والكوليرا
التالى مجلس إدارة شركة النفط بصنعاء يهدد باستقالة جماعية في مؤتمر صحفي