أخبار عاجلة

" بن عفرار " يهاجم الرئيس هادي من جديد ويطالب بإقليم منفصل

" بن عفرار " يهاجم الرئيس هادي من جديد ويطالب بإقليم منفصل
" بن عفرار " يهاجم الرئيس هادي من جديد ويطالب بإقليم منفصل

- " بن عفرار " يهاجم الرئيس من جديد ويطالب بإقليم منفصل

هاجم ما يسمى " المجلس العام لأبناء محافظتي وسقطرى " كلمة الرئيس " عبدربه منصور هادي " بمدينة - الأسبوع الماضي والتي تحدث فيها عن إقليم الذي يضم أربع محافظات وهي ( حضرموت - المهرة - - ) وفق مخرجات الحوار الوطني .

وقال المجلس في بيان نشرته وسائل إعلام محلية " أنه يجدد مطالبته بإقليم منفصل يضم المهرة وسقطرى، مشيراً إلى أن ذلك خيار وإجماع أبناء محافظتي المهرة وسقطرى على إقامة إقليمهم المستقل من واقع خصوصيتهم التاريخية والجغرافية والإجتماعية والثقافية(اللغة، والعادات، والتقاليد) ومن واقع المعاناة والظلم والإقصاء والتهميش والوصاية التي مورست عليهم خلال المراحل السابقة, حسب وصف البيان .

واستنكر المجلس تصريحات الرئيس هادي التي وصفوها بالمكررة، التي أكد فيها على مشروع إقليم حضرموت بمحافظاته الأربع.


وأشار المجلس مهدداً " إنه يراقب ويحضر التدابير اللازمة لكل الإحتمالات، ولن يسمح بأي مظهر من مظاهر التطبيع أو الفرض لمشروع إقليم حضرموت على تراب المحافظتين.

يشار إلى أن محاظفتا المهرة وسقطرى كانتا تسمى بالسلطنة العفرارية حتى عام 1967 عقب فترة الاستقلال وكان يتزعم المحافظتين " عيسى بن عفرار " والد الشيخ القبلي البارز " عبدالله بن عفرار " .

ويتهم آخرون " بن عفرار " بتلقي أموال خارجية من دول مجاروة لغرض إثارة الشارع في تلك المحافظات التي يزورها بين الحين والآخر من مقر إقامته في سلطنة عمان .

وكان " بن عفرار " قد قاد تجمعات قبلية مسلحة نهاية 2014 في محافظة المهرة أقام خلالها عروضات عسكرية ومظاهرات احتجاجية عقب إعلان مخرجات الحوار الوطني 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (" بن عفرار " يهاجم الرئيس هادي من جديد ويطالب بإقليم منفصل) من موقع (المشهد اليمني)"

التالى حزب المؤتمر يبدأ اليوم أول تحرك عملي في صنعاء بدون ظهور صالح ..شاهد